كتب رامي ربيع:

استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي المشادة الكلامية التي وقعت بين مندوبي السعودية وقطر في جلسة الجامعة العربية أمس.

واستعرض الإعلامي أحمد العربي -خلال برنامجه "كلام.كوم" المذاع على قناة مكملين- تعليقات نشطاء السوشيال ميديا حول هذا الموضوع.

في البداية قال صاحب الحساب "مسلم عربي حر" على موقع "تويتر": "هل فعلا آل سعود قادرين على تغيير رالحكم في قطر كما غيروه في مصر وليبيا واليمن وسوريا بالدم والانقلابات هذا باعتراف مندوبهم في الجامعة العربية".

ورأى صاحب الحساب غرباء على "فيس بوك" أن: "المشهد كالتالي مشادة كلامية بين مندوبي قطر والسعودية خلال جلسة اجتماع جامعة الدول العربية قام سامح شكري مسكتش قاله انت غلطان.. الصحف المصرية تسكت لا طبعا.. قام سامح شكري يلقن مندوب قطر درسا قاسيا.. والسؤال هنا عمل إيه المرة دي؟ اكتفى برمي مايك الجزيرة ولا فرقع لبان ف وش المندوب القطري".

وسخر جابر بن ناصر المري على حسابه على تويتر من انفعال سامح شكري قائلا:"أعجبني سامح شكري عندما تحدث في مجل الجامعة العربية وكأنه وزير خارجية حقيقي رسالته طوال الـ100 يوم كانت: هو أنا مش باين ولا إيه!".

وقال عزت النمر عبر حسابه على "فيس بوك":"مستقبل مجلس التعاون الخليجي يبدو غامضا.. جامعة الدول العربية كذلك في مهب الريح.. أي كيانات تبنى على هؤلاء الحكام هي كيانات ضرار".

وانتقد صاحب الحساب ديناصور الكويت عبر حسابه على "تويتر" تصريحات مندوب قطر قائلا:المندوب القطري في الجامعة العربية إذا قال أن إيران دولة شريفة فهو مخطئ إيران دولة عدوة للمسلمين وإعادة العلاقات لا يعني الثناء عليها".

وسخر عبدالعزيز الخاطر عبر حسابه على تويتر من تصريحات مندوب البحرين خلال الجلسة قائلا: "خطاب مندوب دولة البحرين في الجامعة العربية في جلسة الأمس يعاني من نقص مناعة وفقدان ذاكرة واضح فيما يتعلق بالتاريخ واللغة والمعنى".

وغردت صاحبة الحساب مريم آل ثاني على حسابها على "تويتر" قائلة: "سعادة وزير الدولة للشئون الخارجية في جلسة الجامعة العربية يرد على سفير المملكة لدى الجامعة ويقول "نبرته فيها تهديد وأعتقد إنه مش قد المسئولية".

Facebook Comments