رامي ربيع
سخر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من خبر ضياع 10 مليارات جنيه قيمة قرض البنك الدولي، البالغ 500 مليون دولار لإعمار الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة.

واستعرض الإعلامي أحمد العربي، في برنامجه "كلام.كوم" المذاع على قناة مكملين، تعليقات عدد من نشطاء "السوشيال ميديا" على الخبر.

في البداية، قالت إلهام رمضان، عبر صفحتها على موقع "تويتر": "وكيل تشريعية النواب: سأتقدم باستجواب ضد الحكومة لضياع 10 مليارات جنيه.. تعمل إيه 10 مليارات في بلد ضايع!".

وقال الخبير الاقتصادي مصطفى عبد السلام، عبر صفحته على "فيس بوك": "ولا يهمك يا كوتش أعصابك دول يا دوب 10 مليارات جنيه ضاعوا واختفوا يا راجل افتكرتك بتتكلم عن ضياع 100 مليار جنيه".

وأضاف عبد السلام "آه افتكرت بمناسبة الحديث عن مليارات الجنيهات الضائعة هو انتوا عملتوا إيه في الـ32.5 مليار جنيه التي اختفت من موازنة الدولة لعام 2014 /2015، كما ذكر تقرير رسمي للجهاز المركزي للمحاسبات، يا عم متدقش حد هيحاسبكم".

وقال حسام نبيل، عبر صفحته على "فيس بوك": "بعد اختفاء مبلغ 10 مليارات دولار من قرض صندوق النقد الدولي، وكأن المبلغ ده مثلا شوية فكة ولا محطوط في شنطة أو كيس يعني، سؤال: هل سيستمر صندوق النقد والمؤسسات المالية الكبرى في تمويل ومساعدة النظام المصري بعد أن فقد مصداقيته ولم يحقق أي شيء مما وعد به، بل ورط شعبه في الديون والغلاء والفقر، ودلوقتي بيبدد أموال الصندوق بشكل مستفز وساذج، ويدعي أنه فقد 10 مليارات جنيه اختفوا مرة واحدة".
 

Facebook Comments