كتب– عبد الله سلامة
كشف اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة المعين من جانب سلطة الانقلاب، عن عدم وجود مكان للإسكان الاجتماعي في العاصمة الإدارية، مرجعًا ذلك إلى زيادة تكاليف السكن هناك.

وقال عابدين، خلال اجتماع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين: "لا يوجد بالعاصمة الإدارية إسكان للشباب أو إسكان اجتماعي؛ نظرا لزيادة التكاليف".

وأضاف عابدين أن آخر سعر لمتر الأراضي بالعاصمة الإدارية تم بيعه بين 3.5 إلى 4 آلاف جنيه، ولكن السعر يرتفع كل فترة، مشيرا إلى وجود لجنة حكومية مختصة مشكلة من هيئة المساحة والمجتمعات العمرانية، مهمتها تغيير سعر متر الأرض كل 6 أشهر، وحاليا تحدد السعر الجديد للفترة المقبلة.

وتابع عابدين أن "السعر يكون إجباريًا للجميع، ويتم تغييره وفقا لزيادة الطلب، أي أنه كلما زاد الطلب ارتفع السعر، ولا يجوز لأحد التقدم بخفض السعر"، مشيرا إلى أن ارتفاع السعر يعود إلى ارتفاع تكلفة المرافق، حيث يبلغ تكلفة متر المرافق 1500 جنيه.

وكانت شركة "CSCEC" الصينية قد أعلنت، منذ عدة أشهر، عن انسحابها من المشروع لعدم وجود دراسة جدوى له وضعف التمويل المخصص له، حيث كان يفترض أن تقوم الشركة بتنفيذ الحي الحكومي الذي يشهد الغالبية العظمى من عمليات الإنشاء في العاصمة، حيث يضم 12 مبنى للوزارات ومبنى مجلس الوزراء ومقر البرلمان وقاعة مؤتمرات كبرى وأرض المعارض.
 

Facebook Comments