كتب- أحمد علي:

 

حجزت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة قاضي العسكر شعبان الشامي اليوم الخميس جلسات محاكمة 20 من مناهضي الانقلاب العسكري في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية أوسيم" للحكم بجلسة 9 يناير المقبل.

 

ولفقت نيابة الانقلاب العسكري للوارد أسماؤهم في القضية الهزلية اتهامات عدة، منها تأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتلكات العانة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائي.

 

من ناحية أخرى أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات محاكمة معتقلين بزعم حيازة وإحراز مواد في حكم المفرقعات دون ترخيص بمنطقة العجوزة والتي تعود لتاريخ 12 نوفمبر من عام 2014 لجلسة 4 ديسمبر القادم مع انتداب محام للدفاع عنهما.   وقبلت محكمة النقض الطعن على الحكم بالحبس 3 سنوات بحق 3 مواطنين من مدينة العاشر من رمضان والصادر بتاريخ 31 أكتوبر 2015 من محكمة جنايات الزقازيق بزعم التظاهر من أمام أحد مساجد مدينة العاشر من رمضان فى عام 2015.   أيضًا قررت نيابة الانقلاب بأدفوا حبس مدرس 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بزعم إنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت مسمى شاعر الثورة تحوي عبارات تحريضية ضد مؤسسات الدولة.    

Facebook Comments