كتب حسن الإسكندراني:

تستعرض بوابة الحرية والعدالة، في نشرتها اليوم الخميس، أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج "التوك شو" على الأصعدة السياسية والاقتصادية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية.

نبدأ من فضائية "أل تى سى"، حيث أكد الإعلامي محمد الغيطي، أن مصدرا أمنيا أخبره أن وزارة الداخلية "الانقلابية" قامت بالبحث عن اللواء حبيب العادلي وزير داخلية مبارك، في الشقق التي يملكها لتنفيذ الحكم الصادر ضده بحبسه 7 سنوات في قضية الاستيلاء على أموال الداخلية.

وأضاف "الغيطي" -خلال برنامج "صح النوم"- أنه وفقا للمصدر الأمني فإن الداخلية بحثت عن العادلي في 9 فيلات وقصور في مدينة 6 أكتوبر، وفيلتين في شرم الشيخ، ومزرعتنن في الشيخ زايد ووادي النطرون وشقتين في منطقة المهندسين ومساحات شاسعة من الأراضي في العين السخنة و51 قطعة أرض في كل محافظات مصر.

وأعرب الغيطي عن استيائه من حجم ثروة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، قائلا: "إيه ده قارون مكنش عنده الممتلكات ديه".

أما بفضائية "أون أى" فقد قال عمرو أديب، إن مصر لن تسقط إذا لم يخض عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية، قائلا: "البلد مش هتقع لو السيسي مترشحش للرئاسة".
 
وألمح "أديب" خلال برنامجه "كل يوم": "مصر فيها ناس كتير والناس ممكن تقف وتساند.. والشعب دا عنده ميزة أنه بيلتف حول بلده في المواقف الصعبة".

وننتقل إلى فضائية "الحياة"، حيث قال الذراع الإعلامي تامر أمين إن الحكومة ترد على كل مطالب وضع تسعيرة جبرية للحد من ارتفاع الأسعار بأن هذا غير ممكن في ظل آليات السوق الحر التي تتبعها مصر.

وأضاف "أمين" -خلال برنامجه "الحياة اليوم" أمس الأربعاء- أنه كان مقتنعا بتبرير الحكمة إلى أن اكتشف أن هذا الكلام يعتبر نصبا لأن هناك سلعا في الأسواق مطبق عليها التسعيرة الجبيرة وبواسطة الحكومة نفسها مثل البنزين والسولار.

وأكد أن هناك سلعا أخرى تطبق عليها التسعيرة الجبرية مثل أسطوانة البوتاجاز، والأدوية سواء محلية الصنع أو المستوردة، مطالبا بتطبيق تلك التسعيرة على السلع الأساسية.

ونواصل مع فضائية "الحياة" حيث قال الشيخ محمود عاشور، وكيل الأزهر السابق، إن البنوك صورة حديثة من التعامل لم تكن في عهد الرسول صلي الله عليه وسلم.

وأشار  عاشور، خلال برنامجه " فتاوى" إلى العلماء اجتهدوا حولها فالبعض أحل والبعض حرم وكل له أسانيده، موضحا أن الرسول طلب منا أن نستفتي قلوبنا، فمن يستريح للتعامل البنكي يفعل ولا حرج عليه وغير المستريح لا يفعل مهما أفتاه المفتون.

وزعم أن الحصول على فوائد البنوك الحكومية ليس حراما ولا ربًا، لأنه لا ربًا بين الدولة ورعاياها.

ونختتم جولتنا من فضائية "دريم"، حيث عرض وائل الإبراشي، خبر أول طالب مسيحي يدرس بجامعة الأزهر.

وقال الدكتور خالد صديق، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فرع أسيوط، في مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء، إن "ضميرى منعنى من رفض طلب أبانوب بالموافقة على تدريبه بكلية طب أسنان الأزهر بأسيوط".

كانت كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وافقت على قبول أوراق أبانوب جرجس نعيم، لقضاء فترة تدريب سنة الامتياز داخل أروقتها، بعد أن أتم دراسته الجامعية وحصل على شهادة كلية طب الأسنان من جامعة النهضة الخاصة ببني سويف.

Facebook Comments