كتب حسن الإسكندراني:

تستعرض "بوابة الحرية والعدالة" في نشرتها اليوم الخميس، أهم وأبرز مقاطع الفيديو والتوك شو لقنوات ضد الانقلاب المختلفة.. التى تفاعل معها النشطاء والمتابعين.

ونبدأ من قناة "الشرق" التي أحيت  ذكرى شهداء "عرب شركس"، وكشف أحمد حلمى المحامي، فى مداخلة هاتفية فى برنامج "حقنا كلنا"، أن القضية لم تكن سوى تصفية حسابات!

وما زلنا مع "الشرق" التى عرضت تسريبا من أحد مقرات الاحتجاز؛ والذي يوضح مدى سوء أحوال المعتقلين في مصر وحجم الانتهاكات اليومية التي يتعرضون لها فى ظل حكم العسكر!

وننتقل إلى قناة "وطن" التي عرضت تصريحات وكيل وزارة الأوقاف جابر طايع، يحذر فيه من استخدام مكبرات الصوت بالمساجد فى صلاة التراويح.

وأضاف، في مداخلة عبر إحدى فضائيات الانقلاب، أنه من الرعونة أن تُسمع مكبرات الصوت بالمساجد جميع الناس، لكنها يجب أن تُسمع من يريد الإنصات للقرآن الكريم فقط وأداء الصلاة" ومنعًا للشوشرة على الطلبة، حسب تصريحاته.

ومن "الشرق" إلى "مكملين"، حيث كشف الدكتور محمد حافظ -أستاذ هندسة السدود- أن فشل الانقلاب العسكرى وإهماله وبيع مياه النيل دفع أوغندا لبناء سدين كانا من المقرر افتتاحهما فى 2017 لولا وجود شروخ يتم إصلاحهما، وسط صمت من الجانب المصري.

وأضاف حافظ أن الأمر لم يكن هذا فقط، بل إن السودان قام ببناء سدين على نهر عطبرة، وتم افتتاحهما منذ 4 أشهر، ويتم تخزين 3.7 مليار متر مكعب من المياه، مؤكدا أنه في  ظل الفوضى في بناء السدود في دول حوض النيل مصر ستُجبر على دخول حرب مع إثيوبيا.

ونختتم جولتنا من "الجزيرة" التي عرضت تقريرا عن معاناة المزارعين في محافظة الفيوم مع بدء موسم زراعة القطن.

وأكد المزارعون أن إنتاج القطن الآن لم يعد مجديا بسبب الحشرات التي أصابته وقلة التقاوى وعدم جودة البذور، ووقت الشراء الذي تعتمده الدولة لتخفيض سعر الشراء من الفلاحين.

Facebook Comments