Security forces stand guard in Alexandria during the fifth anniversary of the uprising that ended the 30-year reign of Hosni Mubarak, Egypt, January 25, 2016. REUTERS/Asmaa Waguih - RTX23Y7W

كتب حسن الإسكندراني:

سخر الناشط اليساري كمال خليل، من حملة الاعتقالات التي شنتها مليشيات الانقلاب أمس وفجر اليوم على ناشطين يساريين، بالتزامن مع بدء حملات الإعلام الانقلابية بترشح "السفيه" لفترة عسكرية أخرى.

وبمنشور عبر فيس بوك، الخميس، كتب "خليل": بعد اعتقال الشباب.. عبده موتة بيفكر يعتقل أى حد يفكر بترشيح نفسه للانتخابات القادمة.

وأضاف: حملات القبض تمتد للفيوم وبنى سويف والمنيا ودمياط ومحافظات أخرى، حيث تم القبض على عبد الناصر ابو راتب (مزارع )من محافظة الفيوم مركز أطسا، كما تم القبض على الشاعر شحاتة ابراهيم وعضو اتحاد الكتاب بمحافظة الفيوم.

وواصل قائلا: تم القبض على وليد محمد عضو حزب التحالف الاشتراكى من بنى سويف وعلى أحمد فتحى عضو حزب العيش والحرية ومحمد السيسى من المنيا ومصطفى عبدالله ومصطفى الجالس من محافظة قنا اصدرت النيابة قراربالحبس 15 يوم فجر الخميس.

فضلا عن اعتقال خالد كاسبر من دمياط والإسكندرية، نائل حسن واسلام الحضري والشاذلى حسين وأحمد إبراهيم، وجمال عبدالحكيم، وأندرو ناصف والقاهرة سيد كابو وكريم باتشان والسويس، عصام المهدي ومحمد وليد.

واختتم قائلا: حالة من الحماقة والجنون تصيب النظام الحاكم.. السخط والغليان يتسع بين صفوف الشعب بسبب الغلاء، وهذه الضربات الأمنية لن تنفع النظام؛ بل ستزيد من حالة الغضب في صفوف الأحزاب والقوى السياسية وتدفعها للمبادرة والتحرك، الغلاء الفاحش وحدة القمع لن يرهب شعب مصر.

Facebook Comments