كتب أحمد على
تستكمل محكمة النقض اليوم السبت، نظر الطعون المقدمة من الرئيس محمد مرسي و6 آخرين، على الأحكام الصادرة في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بالتخابر مع قطر بزعم تسريب وثائق ومستندات وإفشائها إلى دولة قطر.

كانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت في 19 يونيو الماضي بالإعدام لكل من "أحمد عفيفي، ومحمد عادل، وأحمد إسماعيل،" والسجن 40 عامًا بحق الرئيس محمد مرسي، وسكرتيره أمين الصيرفي، والمؤبَّد لأحمد عبدالعاطي مدير مكتبه، والسجن 15 عامًا على كريمة الصيرفي، والمشدد 15 عامًا على كل من: أحمد علي عفيفي، وخالد حمدي عبدالوهاب، ومحمد عادل حامد كيلاني، وأسماء محمد الخطيب، وعلاء عمر سبلان، وإبراهيم محمد هلال.

وتصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة قاضى العسكر حسن فريد، حكمها فى محاكمة 20 من مناهضي الانقلاب العسكرى بزعم تكوين خلية بمرسى مطروح تتبع تنظيم داعش بليبيا بعد تلفيق اتهامات لهم تتعلق بارتكاب جريمة قتل 21 مواطنًا مصريا مسيحيا من العاملين في ليبيا.

كما تعقد محكمة جنايات الجيزة، جلسة إعادة إجراءات معتقل فى القضية رقم 2556 لسنة 2015 كلي شمال الجيزة المعروفة إعلاميا أحداث الذكري الرابعة لثورة 25 يناير بشارع السودان.

وتستكمل المحكمة ذاتها جلسات إعادة محاكمة 31 من طلاب الازهر فى القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بأحداث جامعة الأزهر والتى تعود ليناير من عام 2014 بعد قبول الطعون المقدمة على حكم حبسهم 5 سنوات وإلغاء الأحكام الصادرة وإعادة محاكمة أمام دائرة جنائية مغايرة
ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسمائهم فى القضية الهزلية اتهامات عدة منها "الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والتجمهر، والبلطجة، والتظاهر بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة. 

Facebook Comments