المنوفية .. ثورة غضب بين موظفي الحكومة لعدم تطبيق الحد الأدنى للاجور

- ‎فيأخبار

تسود حالة من الغضب والاستياء بين موظفي المصالح والمؤسسات الحكومية بمحافظة المنوفية بسبب عدم صرف الحد الأدنى للمرتبات الذي كانت حكومة الإنقلاب قد أعلنت عنه وزعمت أنه سيتم تطبيقه من أول شهر يناير 2014 وهو ما لم يتحقق.
وأكد عدد من موظفي المنوفية أنهم صرفوا مرتبات شهر يناير الماضي دون أي زيادات كما وعدتهم حكومة الانقلاب، موضحين أن البلاد لن تشهد أي تقدم أو تحسن في الحياة المعيشية للموظفين في ظل وجود الانقلاب.
وكشف رؤساء المصالح الحكومية بالمحافظة أنه لم تصل إليهم أي تعليمات أو قرارات بتطبيق الحد الأدنى للأجور حتى هذه اللحظة.
كانت محافظة المنوفية قد شهدت خلال الاسبوع الحالى وفقات احتجاجية للعمال والموظفين أمام مبنى ديوان المحافظة للمطالبة بزيادة المرتبات كان من بينها عمال منظومة الخبز ومنظومة النظافة.

من جانبه قال سامى حافظ موظف بالتربية والتعليم أنه تم استقطاع جزء من المرتبات وان الكثير من الموظفين وجدوا خصومات فى مرتبات شهر يناير بعد ان كانوا يتوقعون زيادتها واضاف علمنا من موظف صرف المرتبات انه لا زيادة ولا تطبيق للحد الادنى متوقعا عدم صرف مكافاءة امتحانات للعاملين بالتربية والتعليم دفعة واحدة كما هو متعارف عليه وانه سيتم توزيعها على المرتب على جميع شهور السنة الامر الذى يفتح بابا للسرقه والخصومات فى المرتبات.