أمناء شرطة المنوفية يمهلون حكومة الانقلاب 5 أيام قبل الإضراب

- ‎فيأخبار

أحمد العجوز

أكد ائتلاف أمناء الشرطة بالمنوفية أن الأمناء والأفراد بالمحافظة قرروا منح وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب مهلة للنظر في مطالبهم حتى السبت المقبل 22 فبراير، وأنه إذا لم يتم الاستجابة لهم سيقومون بالتصعيد بوقفات احتجاجية ثم التصعيد بإضراب عام عن العمل.

وأكد الائتلاف أن الاجتماع -الذي عقد مع قيادات وزارة الداخلية- لم يتم التوصل خلاله لحلول، وأكدت قيادات الداخلية أن مطالب الأمناء والأفراد كثيرة ولا توجد ميزانية.

وأكد عدد من أمناء وأفراد الشرطة بالمنوفية أنهم لن يتنازلوا عن أي مطلب من مطالبهم المشروعة؛ لأنهم -حسب قولهم- يقتلون كل يوم في الشارع، قائلاً: "احنا بنندبح كل يوم في الشارع ويحصل لواءات الداخلية على ملايين كل شهر، ولا يتم النظر لمطالبنا المشروعة، ولم يتم مساواتنا حتى مع المدرسين وموظفي النيابات والمحاكم، على الرغم من تعرض حياتنا للمخاطر والموت كل لحظة".

وأكد الأمناء والأفراد أن مطالبهم تتلخص في تطبيق الحد الأدنى والأقصى داخل الوزارة، وإلغاء التقارير السرية الواردة من الأمن الوطني والأمن العام، وإقرار حافز أمن عام 50% من راتبهم، ورفع حافز الغذاء من 4 جنيهات إلى 20 جنيهًا، ورفع بدل المخاطر من 30% إلى 100%، والاشتراك في صندوق التحسين "ص".

وأوضحوا أن مطالبهم تشمل صرف كل الحوافز التي يحصل عليها الضباط للأمناء والأفراد، وصرف حافز إيجادة، وتغيير نوادي ومستشفيات الشرطة إلى مستشفيات ونوادي هيئة الشرطة، وعلاج أسر أفراد الشرطة وصرف العلاج لهم بمستشفيات الشرطة.