“ديلي ميل” فضحت تجاهله بأمريكا ونشطاء: بلحة شخصية منسحقة

- ‎فيأخبار

كتب- أحمدي البنهاوي:

 

"الرئيس الأمريكي ترامب يذهب للقاء السيسي بمقر إقامته"..هو العنوان الأبرز لصحف الإنقلاب والتغريدة الأوسع انتشارا بين اللجان الالكترونية للشئون المعنوية وكتائب محمد بن زايد على "توتير"، بداية من المحامي خالد أبوبكر وصولا إلى حمد المزروعي، مذيلين تعليقاتهم بطرافة "تحيا مصر"، و"افتخر يا سيسي".

 

ولكن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت الفضيحة في تقرير وضعت عنوانه "ترامب تجاهل الرئيس المصري أثناء التقاط صورة تذكارية لهما" فأخرست ألسن المطبلين، لاسيما بعد إضافتها أن "السيسي جلس بابتسامه متكلفة آثناء التقاط صورة تذكارية لهما".

 

الصدمة هي الثالثة من نوعها للسيسي في نيويورك على هامش أعمال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة؛ فقبل ساعات من لقاء مرتقب يجمع السيسي بالرئيس الأمريكي كشف النقاب عن تقرير لإدارة ترامب يؤكد أن مصر أخفقت في حماية حرية التعبير والأقليات.

 

 

أما الصدمة الأخرى فكانت أن لقاء ترامب بالسيسي مقارنة بلقاء ترامب بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يمثل انسحاقا، حيث اجتمع ترامب مع أردوغان لمدة 55 دقيقة ناقشا فيها مشاكل المنطقة، واجتمع مع السيسي لمدة 4 دقائق تحدث ترامب فيها مع مرافقيه عن خطة (Obama care) للتأمين الصحي في الولايات المتحدة وتناسى السفيه السيسي.

 

هذا عوضًا عن صدمته من القاهرة بعد إبلاغه على مرتين تخفيض حجم المعونات العسكرية والاقتصادية المقدمة من الولايات المتحدة إلى مصر بمقدار 337 مليون دولار، بعد تشريح جثة الإنقلاب في الكونجرس الأمريكي.

 

السفارة في العمارة

 

وقبل قليل أعادت السفارة الأمريكية بالقاهرة نشر صور لقاء السيسى وترامب فى نيويورك، ومنها الصور التي ظهر فيها السيسي خجلا كالعذراء في خدرها.

 

وعلق عدد من النشطاء ومنهم "PROF/DR CID" قائلا: "بلحه الهزؤ ..ترامب في لقائه العلني مع السيسي تبادل الترحيب ٢٠ ثانيه  ثم تجاهله تماما و بدء يتكلم مع نائبه و مساعديه عن قانون الرعاية الصحيه".

 

وأضاف "دماغوس": "حركة الصوابع دي بتاعة ترامب.. وتقليد السيسي له اللاإرادي يدل على شحصيته المنسحقة منعدمة الاستقلالية والكاريزما #لغة_الجسد".

 

وعلق "Qatari_pure‏" على صورة الخجل المصطنع من "السيسي": "العروس اذا سألوها رايها في المعرس وهي مستحيه تقول موافقه".

 

 

أما الإعلامي عبدالعزيز مجاهد‏ فكتب "الجالس على كرسي رئاسة أكبر دولة عربية عبدالفتاح #السيسي جلس لمدة خمس دقائق بجوار ترامب وهو يتحدث عن قضايا أمريكية داخلية وكأنه غير موجود!".

 

وأضاف "ahmed hakes"‏ ساخرا "السيسي للمصريين: فخامة الرئيس #ترامب سألني عليكم امبارح؟ طبعا استغرب لما قلتله لسه عايشين".

 

وغرد "مرزوق": "والله دا شكل السيسي كل ما يقابل ترامب، وقلت قبل كدا… السيسي بيبقى شبه البنت اللي جايلها عريس وهي عاملة فيها مؤدبة ومكسوفة وبتحاول تعجبه". وسخر "أحمد": "السيسي وهو قاعد وشابك صوابعه قدام ترامب بيفكرني بالبنت وهيا مكسوفة قدام خطيبها".