كتب أحمدي البنهاوي:

دعا عشرات النشطاء إلى التضامن مع عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق خالد البلشي رئيس لجنة حقوق الإنسان السابق بالنقابة، بعدما نسبت له صحيفة البديل مقالا بعنوان "مصر مش للبيع لازم ترحل"، التي حذفت المقال من أصله.

وذلك بعد أن نشر على صفحته استغاثة عاجلة تحت عنوان "بيان هام"، وقال خالد البلشي في منشوره "يبدو أن هناك جريمة مكتملة الأركان ترتكب ضدي.. فاليوم تم حجب البداية، وقبل حجب البداية تم نشر مقال باسمي يحتوي على كثير من السب والقذف بحق عدد من المسئولين وهو كلام مزور جملة وتفصيلا، ولم أقله ولم أكتبه".

وأضاف "فأنا لا أكتب إلا للبداية وسوف أقوم غدا بتقديم شكوى للنقابة وبلاغ ضد من نسبوا لي هذا الكلام أطالبهم بتكذيبه ومحتفظ بحقي القانوني في اتخاذ إجراءات التعويض المدني بحقهم".

وأشار إلى أنه فيما يخص حجب الموقع فسوف يشرع بدءا من الغد الاثنين في "اتخاذ الإجراءات بدءا من تقديم شكوى للنقابة وحتى كافة الإجراءات القانونية الأخرى".

سب وقذف
وتعرض خالد البلشي رغم نفيه كتابة مقال مسيء للبرلمان في أحد المواقع الإخبارية، إلى سب ووعيد من مرتضى منصور الذي قال: "هعلقك من رجليك في ميدان التحرير".

وكتبت مونى فتح الباب "حجبوا موقع البداية كمان #ادعم_خالد_البلشى #لا_للحجب #تيران_صنافير_مصرية".

وقال فتحي الشيخ "كان في النهاردة فجر في الخصومة زوروا مقال  باسم كاتب مناهض للبيع  عشان يحجبوا موقعه.. عن خالد البلشي اتحدث".

وقالت سمية الشناوي: "بعد كلمة خالد البلشى النهاردة فى المؤتمر مقدروش يستحملوا وحجبوا موقع البداية".

ومن صفحة البلشي علق "سامح عقل": "نفس اللي اتعمل مع محمود شعبان لما عملوا اكونت باسمه ونشروا منه تحريضا على القتل وبعدها اتحبس بسببها رغم إنه نزل كذا بيان بينفي إن الأكونت تبعه.. خلي بالك علي نفسك يا أستاذنا وحاول تسيب البلد".

أما البلحاوي "نادر محمد" فكتب تهديدا من نوع آخر قائلا: "لا بد من محاكمه خالد البلشي في بث مباشر للجزيرة بيقول على السيسي نظام استباح أرواح الناس.. ليس غريبا عليه استباحته للأرض".

Facebook Comments