كتب حسن الإسكندراني:

تستعرض "بوابة الحرية والعدالة" في نشرتها اليوم الثلاثاء، أهم وأبرز مقاطع الفيديو والتوك شو التي أذاعتها الفضائيات الرافضة للانقلاب مساء الاثنين.

نبدأ جولتنا من قناة "الحوار" التى قدمت إنفوجراف حول الحقائق الكاملة عن جزيرتى "تيران وصنافير" عبر برنامج "نافذة على مصر"، التى كان من أهمها أن الجزيرتين هما المدخل الرئيسى للعدو الصهيوني للبحر الأحمر.

وعلى قناة "وطن" جاء مؤتمر "نواب الشرعية "ببرلمان الخارج،وخلاله أكد نزار محمود غراب  عضو مجلس الشعب الشرعي قائلا: اليد التي وقعت على تسليم المنطقة للمشروع الصهيوني الأمريكي في كامب ديفيد هي التي وقعت اليوم بالتنازل على تراب وأرض مصر هى يد الخيانة التى يجب أن يتصدى لها الشعب المصرى.

وعرضت قناة "الجزيرة" فيديوجراف هزليا اعترفت فيه حكومة الانقلاب بأن "تيران وصنافير" جزر سعودية احتلتها مصر!

وعلى قناة "مكلمين" أقدم مواطن على حرق نفسه بعد قرار محافظ الانقلاب بسوهاج بإزالة محل كان قد اشتراه ب450 الف جنيه، وله رخصة، وبعد تحطيمه قرر إشعال النيران فى نفسه من الحسرة والظلم.

وقدمت قناة "القدس" تقريرا بقيام "جمعية فيدار" بتركيا بتنظيم إفطار لجرحى العدوان الأخير على غزة.

فيما أكد الفلسطنيون أنهم رغم الإصابات المتعددة فإن حق العودة إلى موطنهم الأصلى بات قريبا جدا للمشاركة فى إعمارها وطرد المحتل الغاشم.

وعلى قناة "القناة 9"،كشفت الناشطة الإغاثية حياة الذبحانى عن ارتفاع حصيلة الوفيات في اليمن نتيجة وباء الكوليرا وخاصة مدينة تعز التي سجلت فيها 243 حالة وفاة،فضلا عن انتشاره فى محافظات الجمهورية.

وعلى قناة "الشرق" قال الناشط اليمني صالح الجابري: الجيش اليمني والمقاومة الشعبية حققوا نصر كبير في تعز على الحوثيين وإن شاء الله الفترة القادمة يوجد اخبار مفرحة.

ونختتم جولتنا من قناة "اليرموك"، حيث بدأ حزب العمل الإسلامي الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين بالاردن تجهيز قوائم الحزب لخوض الانتخابات البلدية والمركزية فى المملكة الأردنية والتى ستقام فى شهر أغسطس المقبل.

Facebook Comments