كتب- حسن الإسكندراني:

 

دعا أسطورة الحراسة الإسبانية إيكر كاسياس إلى رفع الحصار عن دولة قطر، وشدّد على ضرورة إبعاد الأطفال عن أي صراعات أو نزاعات سياسية.

 

وفي تغريدة عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين، قال كاسياس، الذي دافع في الموسمين الماضيين عن ألوان بورتو البرتغالي: "من الضروري أن يبقى الأطفال بعيدين عن أيّ نزاع سياسي، ووقف الحصار عن دولة قطر".وفق الأناضول

 

وتأتي دعوة كاسياس بعد يوم واحد من دعوة مماثلة وجَّهها مواطنه الشهير تشافي هيرنانديز، الذي يُدافع حالياً عن ألوان نادي السد القطري، تضمنت ضرورة رفع الحصار المفروض على قطر، معرباً عن أمله أن تنتهي الأزمة الخليجية الراهنة في أسرع وقت ممكن.

 

وقال قائد برشلونة الإسباني سابقاً، في مقطع مصور مدته 19 ثانية: "خلال شهر رمضان، أود أن أدعو لإنهاء الأزمات في العالم العربي، ورفع الحصار المفروض على قطر والذي سيؤثر على كثير من الناس، والعائلات، وكرة القدم والرياضة بشكل عام".

 

وأضاف المايسترو الإسباني، الذي يُعد أحد أبرز نجوم الساحرة المستديرة في العقد الأخير: "أتمنى الوصول إلى حل بشكل عاجل؛ ليستطيع الناس العيش بسلام ونستمتع بكرة القدم معاً".

 

كما يُعد كاسياس أحد أبرز الحراس على مستوى القارة العجوز، ودافع لسنوات طويلة عن ألوان ريال مدريد، وحقق معه جملة من الألقاب والبطولات المحلية والقارية والعالمية، قبل أن يرحل عن ملعب "سانتياغو برنابيو"، صيف 2015، لخوض تجربة كروية مع بورتو البرتغالي.

 

Facebook Comments