كتب- حسن الإسكندراني:

صّب رواد التواصل الإجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" جام غضبهم على سلطات الانقلاب العسكرى بمصر، عقب إبرام اتفاقية الحدود البحرية مع السعدوية وبيع جزيرتى "تيران وصنافير"، مؤكدين أن الخلاص فى الاتحاد والحشد لمظاهرات عارمة لوقف الاتفاقية ورحيل الخائن عبدالفتاح السيسى.

 

نبدأ مع تصريح الدكتورة مها عزام، رئيس المجلس الثورى المصرى، بالصفجة الرسمية والتى قالت:

 

"إن ما حدث من تخلي عن جزيرتي تيران وصنافير ليس إلا إستمراراً لمسلسل الخيانة العظمى الذي بدأ بانقلاب ٣ يوليو والذي سكت عنه وأيده آنذاك كثير من النخب السياسية في مصر ومؤسسات الدولة والتي أدت إلى هذه الخيانة الجلية في التفريط في أرض مصر كما هو الحال الآن.

 

وتابعت: على كافة أطياف الشعب المصري باختلاف إنتمائاتهم و اتجاهاتهم للانتفاض ضد هذه المجموعة المنتفعة والكفاح من أجل تحرير مصر من براثن قلة تخون الوطن وتبيعه مقابل المال والسلطة.

 

أماالنائبة النائبة عزة الجرف، قالت بمنشور عبر فيسبوك ،الخميس، ‏بفضل الخيانة فاز الصهاينة وخسرت مصر #تيران_وصنافير هكذا الحكام الخونة تضافروا في البلدين من أجل أسيادهم الصهاينة #تيران_وصنافير_مصرية.

 

وأضافت:‏ قديما كان الكيان الصهيوني يغتصب الأرض، أما الأن ينالها كهدية من عسكرخونة وبرلمان الدم، أم الدنيا في مهزلة، ترى متى يفيق الشعب؟

‏وتابعت: لا بد للشعب أن يتحرك من أجل كل الحقوق المنزوعة منه وإلا سيستمرئ الخائن والمرة القادمة سيناء هي الهدية، صامدون.. صابرون.. مرابطون حتى نستعيد مصرنا الحرة.

 

فى حين كتب الدكتور أحمد، نجل الرئيس محمد مرسى رسالة قصيرة وجاءت كما يلى: تيران وصنافير مصرية.

 

بينما قال الناشط السياسى، محمد نصار: لازم نفهم ان معركة الأرض مش سياسية دي معركة وطن فيها صفين صف مع أرض الوطن وصف خاين مع بيع أرض الوطن.. عليك أن تختار الصف اللي حابب تكون فيه.

 

أما الكاتب الصحفى علاء البحار فعلق بصفحته قائلا: إسقاط السيسي، هو الحل الوحيد لإبطال بيع تيران وصنافير.

 

وتابع: البحار، الإخوان المسلمون رغم جراحهم يدعون للتظاهر الجمعة المقبلة ضد بيع تيران وصنافير.

 

وتبعه الكاتب الصحفى سليم عزوز عبر منشور بفيسبوك، لا تضحكوا على أنفسكم ما فيش قوى سياسية لوحدها تملك إسقاط انقلاب يجري حمايته إقليميا ودوليا ويمتلك آلة القتل.. ما فيش قوى لوحدها تستطيع أن تحمي سنتيمتر مربع من تراب الوطن في مواجهة الخونة.. الحل أن يتحالف كل الوطن في حربه المقدسة ضد الاستعمار وأعوانه.. ومن لديه مشكلة مع حد يصفيها بعد الجلاء التام.

 

وتابع فى منشور آخر منفصل: كل من يدافع عن التراب الوطني.. وطني.. وكل من يفرط في التراب الوطني ولو بالصمت.. خائن.

 

الإعلامى هيثم أبوخليل قال أيضا: ممكن تنطلي مبررات حزب النور علي دعم الإنقلاب والصمت على الدماء من أجل الحفاظ على الدعوة وإبعاد الإخوان الأشرار علي بعض منسوبيه، لكن كيف مرر وخرج لهم تنازله عن الأرض؟ طيب دي للحفاظ على إيه؟ بصراحة.. شوية شيوخ ولاد…، يشبهون أساتذتهم السعوديين تماما" بتمام!

 

بينما وصف الكاتب سامي كمال الدين الأمر بقول: ‫النظام السعودي تعامل مع السيسي مثل التعامل مع عاهرة‬،‫ دفع له الثمن وحصل على ما يريد‬،‫ لكنه نسي أن العاهرة لا يعول عليهاإلا وقت اللذة.

 

وائل قنديل كتب عبر صفحته رسالة قصيرة جاء فيها: الأمن وحده يحتكر سلطة منع ومنح تصاريح بالمظاهرات.. وهذا اسمه استبداد.

 

وكل من يريد أن يمنع فصيلاً من التظاهر، ينافس الأمن في مهمته، وهذا اسمه تعريض.

 

فى حين نشر الإعلامى تامر أبوعرب على صفحته وقام بوضع صور لاعبى الأهلى بداخل السفارة السعودية أمس، كابتن.. يا كابتن، هو انت بهيم خالص كدة؟. وأضاف: دا سحور السفارة السعودية امبارح بالليل.

الفريق مجدى حتاتة قال بمنشور عبر فيس بوك،"أبداً لم تكن و لن تكون إلا مصرية "حقيقه عرفتها كمقاتل و تأكدت منها كقائد.. تيران وصنافير مصرية.. عاشت مصر حرة مستقلة".

 

ونواصل أصدار السوشيال ميديا، حيث نشر الدكتور أحمد عبدالباسط، المتحدث الرسمي لحركة جامعة مستقلة والمدرس المساعد السابق للفيزياء بجامعتي القاهرة وقطر، صورا للخائنين المتعاونين وقال:ومن أتي بهذا الخائن غير حقدكم ،ومن ساعده في قتل الشباب واعتقال الالاف غير صمتكم ،ومن فرح في الدماء وشمت في الأبرياء غير جهلكم، الله لا يسامحكم، كنتم السبب في ضياعنا وضياع البلد.

 

وقالت الدكتورة منى مينا،الأمين العام لأطباء مصر:فى يوم تمرير اتفاقية العار بالتنازل عن جزر تيران بمجلس النواب، هيئة مفوضى المحكمة الدستورية تودع تقريرها بالرأي والذى أوصت فيه بالحكم بعدم قبول منازعتى التنفيذ المقامتين من الحكومة على حكم القضاء الادارى ببطلان اتفاقية تيران، بما يفيد استمرار تنفيذ حكم بطلان الاتفاقية، وقد حددت جلسة ٣٠ يوليو ٢٠١٧ لنظر القضية أمام المحكمة الدستورية العليا.

Facebook Comments