أحمدي البنهاوي
بلغت حصيلة الاعتقالات في صفوف النشطاء والسياسيين المصريين المحتجين على بيع الانقلاب لجزيرتي تيران وصنافير، نحو 20 شابا وشابة من 7 محافظات، منذ مساء أمس الأربعاء وحتى الآن.

وأوضح حزب العيش والحرية (تحت التأسيس) أن حصيلة حملة الاعتقالات التي تتم من قبل عصابات "داخلية" السيسي، منذ أمس وحتى الآن، شملت كلا من: محمد عبدالرحمن، الشهير بـ "نوبي" (القاهرة – حزب العيش والحرية)، وإسلام مرعي (الشرقية – أمين التنظيم بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي)، وتيسير كمال (القاهرة – تيار الكرامة)، ومحمد الشواف (الإسماعيلية – من 6 أبريل)، وعلاء عبدالهادي، وإسلام طارق، أحمد حجازي (الأقصر)، ومحمد حكيم (الفيوم)، وحسين عمارة، وعمرو محمد (وقفة الأرض بطنطا)، ومحمود نجيب، وإسراء فهيد (وقفة الأرض ببورسعيد)، وأشرف محسن (السويس – عضو تكتل شباب السويس).

وقال حزب الدستور، إنه تم إلقاء القبض على عضوين بالحزب هما: محمود عاطف الملواني بطنطا، وأسامة سانتوس بالإسماعيلية من الشارع.

اقتحامات مستمرة

وأشعل مرتادو التواصل منشورات الإنذار بتواجد "الغربان" في محيطهم السكني تحذيرا للثوار، فقد اقتحمت مليشيات "الداخلية"، منزل عضو التيار الشعبي بحلوان خالد محمود.

وأكدت المؤسسة العربية للحقوق المدنية والسياسية، عبر صفحتها على "الفيسبوك"، أن وزارة الداخلية تقوم بحملة اعتقالات واسعة فى صفوف الرافضين للتنازل عن الأرض، ونشرت قائمة بأبرز من تم اعتقالهم خلال الساعات الماضية، مؤكدة أنه تم اعتقال 14 شابا، ومداهمة منازل 5 نشطاء، لافتة إلى أن الحملة لاتزال مستمرة حتى الآن.

Facebook Comments