كتب – حسن الإسكندراني:

 

نستعرض معكم أهم البوستات عبر منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، اليوم السبت، وما تناقله النشطاء والسياسيون ورواد التواصل، في شأن الأحداث الجارية، والتي تفاعل معها النشطاء والمتابعون.

 

نبدأ مع القيادى اليسارى يحيى قزازنوالذى كتب عبر فيسبوك السبت،‏كثر الحديث عن حرق وثائق تاريخية هامة بالمجمع العلمى 2011. هل هذا كان لإخفاء معالم مصرية تيران وصنافير؟وهل السيسى رجل زرعته اسرائيل فى مصر؟

 

بينما سخر الإعلامى والحقوقى هيثم أبوخليل قائلا:"لماذا لا ينصح السيسي بناء علي نصيحة أمه ،نتينياهو وترامب بإعادة فلسطين لأهلها وأمريكا للهنود الحمر؟

في حين علق الكاتب الصحفى علاء البحار،الكنيسة ترفض الدفاع عن تيران وصنافير.. تواضروس خاين زي حليفه السيسي.

 

سليم عزوز ،كتب غاضبا فقالك مئات الصحفيين يوقعون على بيانات لرفض التفريط في تيران وصنافير .. يجي جماعة يسار يلموا بعض ويطلعوا قائمة ب 185 واحد ليس مهما القضية انما المهم فرقة التيار الواحد وضواحيه.. يعني نقابة فيها 8 آلاف صحفي ألا يسيئ اليها أن كل الرافضين للبيع هم 185 واحد فقط يسار على شوية حكوميين لزوم الزفة هو ما فيش نية عندكم انكم تكونوا بني ادمين ابداً؟!

 

الصحفى والإعلامى تامر أبوعرب قال فى تدوينه له مؤخرا، مجلس إدارة الاهلي بقيادة التافه محمود طاهر قرر عدم الاشتراك فى بطولة كاس العالم للأندية لكرة اليد لأن البطولة هتكون في قطر.

 

وأضاف: بطولة مهمة بيشترك فيها النادي باعتباره بطل أفريقيا والجمهور كان كله مستني المشاركة دي وييجي مجلس إدارة وسخ عشان عاوز يجامل يحرم النادي من البطولة اللي الأندية بتشترك في البطولات القارية أصلا علشان توصل لها.

 

في الاولمبياد اللي فات إسلام الشهابي قابل لاعب إسرائيلي ورفض الانسحاب واتهزم برضه وسمعنا كلام كتير عن إن الرياضة حاجة والسياسة حاجة تانية واتقال بوضوح إن عدم الانسحاب كان قرار دولة مش بس قرار لاعب.دلوقتي بقى هنلعب في قطر ازاي؟ منعرفش ربنا؟ جتكم القرف.

 

الخبير الإقتصادى مصطفى شاهين قال عبرمنشور بفيسبوك،سؤال ابحث عن اجابة عليه ..اذا كان السيس مكفول من الإمارات فلماذا تفضح الإمارات عن طريق شفيق السيسي باثبات ان الجزر مصرية.

‏حرب القرصنة و الاشاعات هي السلاح الوحيد في يد هؤلاء المجرمين،هكذا قال الناشط الحقوقى عمرو عبد الهادى عبد صفحته الرسمية بتويتر وفيسبوك عقب #ايقاف_حساب_قناه_الجزيره_بتويتر.

 

فى حين كتب الدكتور إبراهيم الزعفرانى –الأمين العام السابق لإتحاد الأطباء العرب، حتى لا تنتصر الخنازير .حيث قال: فى سبعينيات القرن الماضى قٌدِمت إمرأة مسلمة للمحاكمة بروسيا الشيوعية بتهمة رفضها تقديم لحم الخنزير لرواد مطعمها.

 

وأضاف: فأقام كتاب ومثقفون ونتشطون فى العالم العربى و الاسلامى حملة للتضامن معها حملت شعار « حتى لا تنتصر الخنازير ».وتابع: وأرى اليوم أن أعداء الربيع العربى يحاولون الإجهاز على آخر معاقله المتمثل فى تركيا وقطر بتدبير الإنقلاب الفاشل على الاولى وفرض حصار مجرم ظالم على الثانية.

 

ثم أردف قائلا: ومحاولة القضاء على ثوار سوريا وليبيا واليمن ، وتمزيق مصر وتبديد ثرواتها المائية والغازية وبيع اراضيها بداية بجزيرتى تيران وصنافير.

واختتم حديثه: فعلى كل من ينتمون الى الربيع العربى وثوراته ان يتكتلوا فى مواجه أعداء الحرية والانسانية ليحبطوا مخططاتهم ويفشلوا مؤآمراتهم .وأن يعلنوها معركة وجود مصير " حتى لا تنتصر الخنازير".

 

ونواصل عرض أهم التدوينات والبوستات ،حيث قام الكاتب الصحفى محمد جمال عرفة، بنشر صور كتب خلالها"مظاهرة ضخمة .. لطلاب الثانوية العامة علي درس كيمياء .. معقول، ناس نشره الصور دي وبيقولوا بيحجزوا درس كيمياء مش عارف فين .. ده لو جابر بن حيان مؤسس علم الكمياء صحي وشاف كده كان انتحر عشان حال التعليم في مصر.

 

بينما كتبت عائشة، نجلة نائب المرشد العام للإخوان المسلمين "خيرت الشاطر"، قائلةً: إحالة ٣١ شخص للمفتي في قضية #النائب_العام.و من قبلهم #٦_مظاليم ده كده في رمضان و ايام مفترجه اومال بعد رمضان هيعملوا ايه اكتر من كده .يارب انتقامك ،اللهم لا حول و لا قوة الا بالله .#السيسي هيعدم الشعب كله 

Facebook Comments