كتب – أحمد علي:

 

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد امناء الشرطة، جلسات القضية الهزلية المعروفة اعلاميا ب "خلية اللجان النوعية " والتى تضم 21 من مناهضى الانقلاب العسكرى بينهم الدكتورعبدالله شحاتة، مستشار وزير المالية بحكومة هشام قنديل بزعم تأسيس لجان عمليات نوعية تهدف لتغيير الحكم بالقوة والاعتداء علي أفراد ومنشآت الشرطه والمنشآت العامه والخاصة.

 

وتعقد محكمة جنح مستأنف المعادي جلسة الاستئناف على حكم حبس 32 عاملا من عمال الأمن الإداري بأسمنت طرة 3 سنوات مع الشغل و3 سنوات مراقبة على خلفية اعتصامهم، اعتراضًا على فصلهم من العمل، والمطالبة بإلغاء القرار.

 

وتصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أحمد أبوالفتوح سليمان، الحكم في إعادة محاكمة الملازم أول ياسين حاتم، الضابط بقطاع الأمن المركزي، الصادر ضده حكم بالسجن المشدد 15 عامًا، لقتله  شيماء الصباغ، مسؤولة الإعلام بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالإسكندرية، أثناء تظاهرها وآخرون بميدان طلعت حرب بالقاهرة.

 

وتصدر محكمة جنايات الزقازيق المنعقدة ببلبيس حكمها بحق 9 من طلاب الجامعة والثانوية بمدينة ديرب نجم فى الشرقية  بزعم تكوين خلية ارهابية.

 

كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت 6 من الطلاب من قرية صافور عقب صلاة جمعة الاول من يناير لعام 2016 وأخفتهم قسريا تعرضوا خلالها للتعذيب المنهج للاعتراف بجرائم لا صلة لهم بها وضمت لهم 3 طلاب آخرين تم اعتقالهم من أماكن متفرقة دون سند من القانون بشكل تعسفى ومنذ ذلك الحين وهم يقبعون فى سجون الانقلاب فى ظروف احتجاز تتنافى مع أدنى معايير حقوق وسلامة الانسان 

 

والطلاب هم:

 

السيد الصباحي البيطار ( طالب بالصف الثالث الثانوي _ المنا صافور )

 

انس محمد النمر ( طالب بالصف الثالث الثانوي _ المنا صافور ) 

 

احمد عادل فتح الله ( طالب بالفرقة الاولى بكلية اللغات والترجمة _ المنا صافور ) 

 

احمد جمال مسلم ( طالب بالفرقة الاولى بكلية الهندسة _ ديرب البلد)

 

احمد رافت عبد الغني ( طالب بالفرقة الثانية بكلية الشريعة _ ابو بري ) 

 

احمد عماد بكر ( طالب بالفرقة الثالثة بكلية تحارة انجليزي _ صافور )

 

– أحمد عوني .. (طالب بالفرقة الاولى بكلية الهندسة- قرية صافور )

 

_ أحمد عبداللطيف .. ( طالب جامعي _ ديرب البلد )

 

_ أحمد النادي .. ( طالب بالصف الثالث الثانوي _ قرية صافور )

 

كما تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، اليوم الأحد، حكمها في الدعوى

رقم 48059 لسنة 69 ق  والتى تطالب بوقف بث برنامج "مع إسلام"، الذى يقدمه إسلام بحيرى على فضائية "القاهرة والناس"، ومنعه

من الظهور بالفضائيات، وحظر نشر حلقات البرنامج لاعتياد  مقدم البرنامج التطاول والهجوم على الشريعة الإسلامية والتراث الإسلامى . 

أيضا تصدر المحكمة ذاتها حكمها فى الطعن الذى يطالب بإسقاط الجنسية عن الدكتور محمد البرادعى كما تستكمل جلسات الدعوى التى تطالب باسقط الجنسية عن الاعلامى  محمد ناصر  مقدم برنامج "مصر النهاردة " بقناة مكملين الفضائية . 

 

وتصدر المحكمة ذاتها حكمها فى الطعن رقم  16384 لسنة 70 قضائية المقامة من البدرى فرغلى لإضافة نسبة الـــ 80 % من قيمة الخمس علاوات إلى الاجرالمتغير لأصحاب المعاشات

 

أيضًا تستكمل الدائرة الأولى فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، نظر الطعن رقم 11885 لسنة 55 قضائية المقام من السفير إبراهيم يسري والتي تطالب بوقف تصدير الغاز المصري للكيان الصهيونى المحتل لما يمثله من تفريط في ثروات مصر، واحتياج  الشعب المصري إليها.

 

Facebook Comments