كم هي مفارقة مذهلة في صحف الانقلاب الصادرة اليوم، حيث أبرزت في ظل ترحيب بحكم إعدام 30 مواطنا من الإخوان كبرى الحركات الإسلامية والتي فازت بثقة الشعب في كل الاستحقاقات الديمقارطية بعد ثورة 25 يناير، حيث تمت إدانتهم في ظل محاكمة شاذة وباطلة تجردت من كل معايير العدالة واحترام القانون في هزلية اغتيال نائب خاص الانقلاب هشام بركات الذي خرج من سيارته ماشيا على قدميه بحسب شهادة سائقه الخاص ثم تم قتله على يد مليشيات السيسي بالمستشفى … وفي ذات التوقيت تعرض وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب على الكنيسة تدريب مليشياتها التي تطلق عليها "الكشافة" بذريعة مواجهة الإرهاب ولكن الكنيسة ترفض العرض لاعتبارات خاصة بها وحتى تكون مليشياتها سرا لا تعلم به حتى الداخلية.

 

وجاء في مانشيت "الأخبار": المحكمة تثأر من قتلة هشام بركات وتحيل أوراق 30 متهمًا للمفتى.. وعلى هذا المنوال سارت بقية الصحف، مشيرة إلى أن الحكم أولى والنطق به 22 يوليو القادم.

 

وأسقف المنيا  بحسب الشروق يرفض عرض "الداخلية" بتدريب كشافة الكنائس .. وتناولت اليوم السابع أيضا هذا الخبر وقالت إن الكنيسة ترفض عرض الشرطة لتدريب الكشافة على مواجهة الإرهاب.. أسقف المنيا: رفضنا المقترح حتى لا يقال جناح عسكرى للكنيسة..  وأضافت الوطن أن "الأديرة" تغلق أبوابها.. الكنائس تمنع دخول الزائرين لدواع أمنية وترفض تدريب الكشافة على تولى التأمين.. وتدافع عن بيع تيران وصنافير

 

في ملف تيران وصنافير .. أشارت الأهرام أنه بعد إقرار البرلمان لـ"ـتيران وصنافير".. مبادرة حزبية لوقف التشكيك بمؤسسات الدولة.. وأوضحت المصري اليوم  أن 65 متهمًا أمام النيابة فى مظاهرات "تيران وصنافير مصرية".. دعوات لتشكيل جبهة دفاع عن الجزيرتين.. ووزير الداخلية: مستعدون لأى طارئ.. ونقلت الشروق عن مصادر: ضبط 40 شخصًا خلال مظاهرات "تيران وصنافير" بالقاهرة والجيزة.

 

ودافعت اليوم السابع عن بيع تيران وصنافير .. وتناولت ما أسمتها برسائل "دعم مصر" للأمة فى قضية تيران وصنافير.. لكى يطمئن قلبك.. (1)نثق فى سلامة الإجراءات واتخذنا القرار بشجاعة (2) المضللون لعبوا بعواطف المصريين (3) إدارة الأرض لا تعنى وجود سيادة عليها (4) اللجوء للتحكيم الدولى فكرة غير واقعية لأنها تحدث فى أحوال الاختلاف فقط ومصر والسعودية بينهما مكاتبات اتفاق عمرها 20 سنة (5)استمعنا لجميع الآراء ووجهات النظر(6) الجماعة الإرهابية حاولت استغلال القضية (7) اقتراح "الاستفتاء الشعبى" هدفه تعطيل الاتفاقية (8) ندعو السيد رئيس الجمهورية إلى استكمال باقى الإإجراءات الدستورية..

 

استمرار الحملة السوداء على قطر

 

وفي ملف قطر.. "علاوى" بحسب المصري اليوم: التحقيق فيما ارتكبته قطر محله الجامعة العربية و"التعاون الإسلامى".. وعلاوى بحسب الشروق: قطر تبنت فى العراق مشروعا تقسيميا مشابها للمشروع الإيراني.

 

ونشرت الشروق تصريحات  أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي حيث قال إن ثقة الإمارات ومصر والسعودية والبحرين فى قطر تساوى "قطر".. الدوحة تفشل فى رفع الحظر الجوى الخليجى.. ومصدر سعودى: لن نسمح بإقامة قواعد عسكرية تركية على أراضينا.. و"هاآرتس": تقارب بين مصر وحماس فى ظل الأزمة القطرية الخليجية.. الصحيفة الإسرائيلية: سعى القاهرة والرياض لإبعاد غزة عن الرعاية القطرية قد يدفعها لأحضان إيران.. أبوشمالة الصحيفة: لجنة لإدارة غزة.. والأمن لحماس.. ودحلان مسئولا للسياسة الخارجية…

 

وتناولت الوطن مزاعم حول ما أسمتها بأكاذيب قطر "المعزولة": واشنطن تنفى إجراء مناورات عسكرية مشتركة معها.. ودول الخليج تصعد تضييق الخناق حولها.. الدوحة تفشل فى إجبار جيرانها على إعادة فتح المجالات الجوية أمام طائراتها.. "المنامة": نعد وثائق عن دعم قطر للمليشيات الشيعية.. "أبوظبى": ملف عن علاقتاها بالإخوان.. "الرياض": فضح علاقتها بالإرهاب.. السفن الأمريكية كانت فى زيارة عادية للدوحة استمرت ساعات.. 

 

وزعمت اليوم السابع وجود تسجيلات هاتفية لمستشار أمير قطر مع إرهابى بحرينى.. ص3: تسريب البحرين: ضربة جديدة لمؤامرات تميم.. تليفزيون المنامة يذيع تسجيلات لمستشار أمير قطر مع الإرهابى البحرينى جمعة سلطان يخططان فيها لنشر الفوضى.. وتقارير: "العطية" أجبر تجار سوق واقف داخل قطر على بيع محلاتهم.. وشقيقه مول جماعات إرهابية فى سوريا..

 

خطط خفض الأسعار تفشل دائمًا

 

واقتصاديا.. قالت المصري اليوم إن البرلمان يفتح ملف "الصناديق الخاصة" غدًا.. الموازنة والعلاوة فى انتظار الموافقة.. و"قناة السويس" تسدد 100 مليون دولار من مديونياتها للبنوك بحسب الشروق.

 

وأبرزت الوطن ما أسمتها بخطة الحكومة لخفض الأسعار ومنها: استيراد السلع الأساسية وإعادة طرحها بأسعار أرخص.. التعاقد على استيراد 800 ألف رأس ماشية و2000 طن دواجن و700 ألف طن سكر وشراء 2 مليون طن أرز.. ويبدو أن الحكومة تضع كثيرا من الخطط لخفض الأسعار ولكن جميعا تفشل وتواصل الأسعار الصعود وكي المواطنين.

 

 وأشارت البوابة إلى محاولات برلمانية لتـأجيل زيادة أسعار الكهرباء.. اجتماعات مع الحكومة الأسبوع الجارى.. وحذرت من أن السماسرة يبيعونها بزيادة 30 جنيهًا.. والشبابيك خالية.. السوق السوداء تسيطر على تذاكر قطارات العيد..

 

صحيفة لبنانية تشتم السيسي

 

وخارجيا .. ذكرت الأخبار أنه بعد إساءة صحيفة لبنانية لمصر.. نقيب الصحفيين اللبنانيين يعتذر للمصريين ويدعو نقابته لاجتماع طارئ.. أمين الصحفيين العرب: الصحيفة خرجت عن مواثيق المهنة لضرب علاقة البلدين..

 

وكشفت المصري اليوم أن العراق يعلن اتفاقه مع مصر على تأسيس شركات نفط.. الجيش العراقى يحرر الحدود مع سوريا والأردن.. ووسائل إعلام ليبية بحسب الشروق تقول إن  غسان سلامة يخلف كوبلر.. 

 

وأجرت الوطن حوارا مع المفكر والمعارض السورى برهان غليون قالت فيه إن وجود "الأسد" فى السلطة رمزى ومعلق على ذراع الروس والأمريكان الذين يساومون عليه الغرب ولا أحد يعيره أهمية سوى إيران.. "داعش" شركة مساهمة والجميع له أسهم فيها.. وقوة الإخوان فى سوريا أقل بكثير مما هى فى البلاد الأخرى.

 

وأضافت البوابة أن "سد النهضة" على طاولة قمة "كمبالا".. بحضور رؤساء دول حوض النيل..

 

"الإدارية العليا" تؤكد حق الإضراب

 

وسياسيًا.. المفتى بحسب الأخبار يدعي أن الجهاد لا يكون إلا تحت راية ولى الأمر.. وأشارت الوطن إلى أن "التعليم تحذف ثورة 25 يناير و(انقلاب)30 يونيو من منهج "تاريخ" الثانوية العامة..  و"الإدارية العليا" وفقا للوطن: الإضراب حق دستورى لـ"الموظفين".. المحكمة: "الخدمة المدنية" تجاهل الإضراب.. وعلى المشرع تنظيمه.. 

 

وهاجمت اليوم السابع  رموز اليسار وكتبت : ليلة سقوط الانتهازيين.. حمدين: يقود المناضلين من منازلهم وكان أول الهاربين من "مصطفى محمود".. خالد على دعا للتظاهر واختفى فى ظروف غامضة ولم يجد ثورة لكى يركبها.. وانتهاء هدم "البرج المائل" بالإسكندرية بحسب المصري اليوم ومصرع مواطن فى انهيار عقار صادر له قرار إزالة.. 

 

Facebook Comments