كتب- حسن الإسكندراني:

 

الاضطهاد والكراهية يصلان إلى أعلى معدلات الغباء العسكري بمصر؛ حيث قامت فضائية دي إم سي الموالية للمخابرات، بحذف صورة اللاعب محمد أبوتريكة من الحلقة 21 بمسلسل "30 يوم" في النسخة المرفوعة على حسابها بموقع يوتيوب.

 

يأتي ذلك في الوقت التي قامت فيه سلطات الانقلاب العسكري بإدراج أبوتريكة ضمن قوائم ما زعموا "الإرهاب" والتي أعدتها محكمة جنايات القاهرة.

 

وقامت قناة “دي إم سي” بحذف المشهد الأخير من الحلقة رقم 21 لمسلسل "30 يوم" بسبب صورة لقميص أبوتريكة، من على موقعها باليوتيوب؛ حيث اعتاد المسلسل أن يختتم حلقاته بالإشارة لرقم الحلقات التالية، وجاء الدور على الحلقة رقم 22 والتي حملت صورة لقميص تريكة مع المنتخب، فتم حذف المشهد عبر شاشة القناة.

 

وبالرغم من قيام قناة “دي ام سي”، بحذف مشهد “أبوتريكة”، إلا أن تطبيق “شاهد” الذي يُذيع المسلسلات عبر الانترنت، قام بإذاعة المشهد بشكل طبيعي دون أي حذف، في الوقت الذي قامت به القناة في وقت سابق بحذف مشهد بإحدى حلقات مسلسل "رمضان كريم" عبر حساب "يوتيوب" يتم فيه ذكر أبوتريكة ووضع صورة له بعد أن أُذيعت بشكل طبيعي على القناة.

 

كانت محكمة جنايات شمال القاهرة، قد أدرجت في وقت سابق، 1500 شخصاً على قائمة ما أطلقوا علية "قوائم الإرهاب" بزعم تمويل الجماعة الإرهابية، وذلك فى القضية رقم 653 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، وكان من ضمن هذه الشخصيات، اللاعب “محمد أبو تريكة".

Facebook Comments