أجلت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار شعبان الشامي، عاشر جلسات محاكمة 70 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، بزعم تكوين جماعة مسلحة أطلقوا عليها "لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة"، إلى جلسة 27 سبتمبر، لغياب الشهود.

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 20 معتقلا، بزعم تشكيلهم خلية مسلحة في محافظة مرسى مطروح، تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا"، إلى جلسة 18 يوليو للمرافعة.

قررت المحكمة نفسها، تجديد حبس الصحفي إسماعيل الإسكندراني، لمدة 45 يومًا أخرى، للمرة الثامنة والعشرين، على ذمة التحقيقات التي تجري معه على خلفية اتهامه بالانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، والترويج لأفكارها.

أجلت محكمة جنايات القاهرة جلسات قضية الصحفيين " محمود عبد اللطيف " و"أحمد منسي حماد " لجلسة 1 يوليو، ولفقت نيابة الانقلاب للصحفيين اتهامات تزعم بالانضمام لجماعة إرهابية بمنطقة السيدة زينب واستخدام موقعى "مباشر مصر" و"مراسلون في التحريض ضد الدولة والإضرار بالسلام الاجتماعى وإظهار أزمات اقتصادية للإضرار بالأمن القومى للبلاد.

كما أجلت المحكمة ذاتها إعادة إجراءات محاكمة معتقلين اثنين في القضية المعروفة إعلاميًّا ب "أحداث ماسبيرو الثانية" التي وقعت أحداثها في 5 يوليو 2013، إلى جلسة 1 يوليو المقبل؛ لمرافعة الدفاع.

Facebook Comments