كتب– عبدالله سلامة
في واقعة هي الأولى من نوعها، سرّب مسئولو التعليم الفني بوزارة التعليم في حكومة الانقلاب، نتائج الدبلومات الفنية قبل اعتمادها رسميا من قبل وزير تعليم الانقلاب طارق شوقي.

وقال مسئولون بديوان عام الوزارة، في تصريحات صحفية، إن التسريب جاء على خلفية وجود خلافات بين أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني، واللواء محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني، وقيادات قطاع التعليم الفني، وبين وزير التعليم، ما دفعهم للعمل على تسريب النتائج؛ لإحراجه أمام الرأي العام.

وكان اللواء محمد الحلواني، رئيس قطاع التعليم الفني، قد أعلن عن نسب النجاح قبل اعتماد النتيجة رسميا، في واقعة هي الأولى من نوعها، مشيرا إلى أن نسبة النجاح في الدبلوم التجاري نظام الـ3 سنوات بلغت 53.17%، وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الفندقى 75.48%، وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الزراعى 35.83%، وبلغت نسبة النجاح في الدبلوم الصناعي 58.71%، مشيرا إلى أن النسبة العامة للنجاح بلغت 54.49%.

وأضاف الحلوانى أنه بالنسبة للتعليم المزدوج، بلغت النسبة في التجارى 78.82%، وبلغت نسبة النجاح في الزراعي 55.98%، وبلغت نسبة النجاح في الصناعى 88.54%، بإجمالى 13.84%، مشيرا إلى أنه بالنسبة للتعليم الفني المهنى، بلغت نسبة النجاح في الفندقى 87.50%، وبلغت نسبة النجاح في الزراعى 31.97%، وبلغت نسبة النجاح في الصناعى 28.18%.

وتابع الحلواني قائلا: إن إجمالي عدد الأوائل وصل إلى 17 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية في مختلف التخصصات الفنية.

Facebook Comments