كتب- أحمدي البنهاوي:


تصدر على موقع التنواصل الاجدتماعي للتغريدات القصيرة "تويتر" هاشتاج "#محمد_محمود" وهاشتاج "#RememberMMahmoud". وبعد سنوات على أحداث شارع محمد محمود ووزارة الداخلية حيث سقط نحو 49 شهيدا وعشرات الجرحي وعشرات قنصت أعينهم على يد الضابط أحمد الذي حصل على البراءة رغم فيديوهات التلبس، ووعده السيسي بألا يكون أي ضابط يتهم في جرائم تتعلق بالثورة مثل الضابط أحمد وبألا يدخل في محاكمة، تكشفت الآن الحقيقة "الجيش حمى الثورة …ولكنها المضادة" كم قالت حركة 6 إبريل في تغريدة قبل ساعات على حسابها.

 

وكتب حساب "شباب 6 أبريل‏" على "تويتر" "الجيش حمى الثورة … المضادة #محمد_محمود كانت موجة الثورة الثانية ضد محرك الاحدات والطرف الثالث … المجلس العسكري".

وأضافت "#محمد_محمود_مذبحة".




اتكلم عنهم


في تغريدة أخرى نشرت"6 إبريل" أسماء نحو 49 شهيدا وقالت "من شهداء #محمد_محمود #اتكلم_عن_محمد_محمود محمد_محمود_مذبحة".


وفتح الحدث الباب أمام الأمثال والحكمة فكتب خالد شرف، "يا شعب يا دافع ثمن الشوارع دم احفظ أسامي اللي ماتوا في الشوارع صمّ".


 

وأضاف جيمي "يا وطني يا محتل..يا شعب غلبه النوم..الليل عليكم هل..والحكم فيه للبوم".

وكتب محمد إمام "يطلع الدجال بزيفه .. يملى بحر النيل ضباب ..ينزل الجلاد بسيفه ..يزرع الموت والخراب..يطول الليل زي كيفه.. الصباح له ألف باب".




تعليقات ثورية 


وعلق الناشط "أسامة حسن 81‏ ": "السيرة سيرة عيال واقفة ف أول صف .. بيقولوا دم ب دم ويردوا كف بكف ..#محمد_محمود معني الصمود ..".


وأضاف في تغريدة تالية: "وأما من مروا بمحمد محمود؛ فقد علقوا هناك، إلى الأبد..حتى يُكمِلوا ملحمتهم الأسطورية وأما من لم يمر هناك؛ فلم يعرف البداية.رحم الله شهداء #محمد_محمود".


 

وعلق أحمد حكس "سلامآ لكل من مر من هنا…. سلامآ لكل روح رحلت أملآ في تغير الواقع وتحقيق حلم جيل يناير ذكري ملحمة الصمود #محمد_محمود".


وقال الإعلامي أسامة جاويش‏ واصف محمد محمود "فرقان الثورة المصرية الذي فرق بين ثوار وإصلاحيين وعسكر وخونة ، رحم الله شهداء ".




أسماء البلتاجي


ومن بين أبرز الإخوان الذين كانوا موجودين في رابعة عوضا عن المستشفى الميداني قالت "ربعاوية حمساوية  ❤‏ ": "أسماء البلتاجي…شاركت في أسطول الحرية و ثورة يناير و #محمد_محمود و شاركت و استشهدت في اعتصام رابعة!يا لها من حياة!".


وقال "1_OSAMA™‏ " : "قعدوا يغنوا على بعض اللي باعونا واللي اشترونا في #محمد_محمود لما جابوا #العسكر سيطر وركب ودلل رجليه … فين حمدين المعرص وشراميط جبهة الانقاذ كله حاطط جزمه في بؤه وعايش جنب الحيط يسترضى سيده العرص الكبير".


وأضاف "أنا بابا يلا" "دعونا لا ننسي من قتلونا في #محمد_محمود ..لواء حمدي بدين..لواء حسن الرويني..لواء عبد الفتاح السيسي…لواء العصار".

Facebook Comments