كتب حسن الإسكندراني:

ننقل لكم جانبا من برامج توك شو بالفضائيات التابعة للانقلاب، التي تضمنت موجة يومية من الإسفاف والتخبط واستمرار حقول التجارب، وملأ فراغ الساعات لإلهاء المصريين. ونبدأ من قناة" المحور" التى استضافت المرشح لرئاسة نادي الزمالك مرتضى منصور، زاعمًا أنه استقال من القضاء حفاظًا على كرامته بسبب حكم حبس الفنان عادل إمام.

واعترف "منصور"، خلال لقائه في برنامج "ملعب الشاطر"، على فضائية "المحور"، أنا راجل قليل الأدب مع الحرامي والبلطجي ومش هتغير وقليل الأدب هديل بالجزمة".

تصحيح عائلة الشعراوى
وننتقل إلى قناة "دى إم سى"، حيث صحح محمد عبدالرحيم الشعراوي حفيد الشيخ محمد متولي الشعراوي، ما دار من سجود الشيخ بعد هزيمة 67، قائلا: إنه لا يوجد مسلم على وجه الأرض إلا ويعلم دور الشيخ الشعراوي في الدعوة والتسامح، لافتا إلى أنه يتم الزج باسم الشيخ الشعراوي في بعض الأحاديث والنقاشات للنيل منه ومن تاريخه في خدمة الإسلام والبشرية.

وأضاف خلال لقائه في برنامج «مساء دي إم سي» إلى أن الانتقادات التي وجهت للإمام الشعراوي بسبب سجدة شكرا لله بعد نكسة يونيو 1967، كانت بسبب يقين الشيخ الشعراوي بوجوب شكر الله في السراء والضراء، وفي الهزيمة والانتصار.

أفلام المخدرات
ونبقى مع "دى إم سى" حيث قال الدكتور عبدالرحمن حماد مؤسس وحدة علاج الإدمان بمستشفى العباسية، أنه تم إجراء العديد من الدراسات على المدمنين التي أثبتت أن غالبية المدمنين أقبلوا عليها بعد مشاهدتها في الأعمال السينمائية والدرامية.

وأشار إلى أن وحدة علاج الإدمان تنصح جميع المتعافين من الإدمان بعدم مشاهدة الأعمال السينمائية والدرامية التى ينتشر بها تعاطي المواد المخدرة، والطريقة المثالية لعلاج المدمنين عن طريق زميله المدمن المتعافى.

تغيير الثانوية العامة
ونذهب إلى الفضائية المصرية، حيث واصل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، تجارب الفئران على طلاب مصر، مشيرًا إلى أنه ليس هناك خلاف على ضرورة تغيير نظام الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه سيتم استبدالها باختبارات يمكن إعادتها في وقت لاحق، حتى يتم تخفيف ضغط الثانوية العام.

وأضاف شوقي، في حواره ببرنامج "من ماسبيرو"، أن النظام الجديد للثانوية العامة، ستكون الامتحانات بها مختلفة.

Facebook Comments