كتب- أحمد علي:

 

أجلت محكمة جنايات القاهرة الدائرة ٢٨ جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة قاضي العسكر حسن فريد ، جلسات القضية رقم ٣٤١٥٠ لسنة ٢٠١٥ جنايات مدينة نصر أول المعروفة إعلاميًا بهزلية "مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية"، لجلسة 2 ديسمبر، لحضور المعتقلين من محبسهم، وتغريم المتسبب في تأخيرهم 1000 جنيه.

 

وفي الجلسة السابقة بتاريخ 14 نوفمبر الجاري سقط البرلماني السابق عمرو زكي، المعتقل بسجون الانقلاب مغشيًا عليه بعد إصابته بحالة إغماء داخل القفص أثناء الجلسة وسط صراخ المعتقلين معه من داخل القفص، إلى أن رفع قاضي الانقلاب حسن فريد، رئيس المحكمة، الجلسة وسط حالة من الغضب التي سيطرت على زملائه بالقفص والذين صرخوا للقاضي: عمرو زكي بيموت! 

 

وتحدث عدد من المعتقلين عن الانتهاكات والجرائم التي يتعرضون لها داخل سجن العقرب سيئ الذكر؛ ما دفع عددًا منهم للدخول في إضراب عن الطعام رفضا لتصاعد الانتهاكات والجرائم التى ترتكب بشكل ممنهج بما يخالف أدنى معايير حقوق الإنسان وأجلت المحكمة لجلسة اليوم  لاستكمال سماع الشهود.

 

وتعود القضية الهزلية إلى 14 أغسطس 2013 يوم مذبحة فض اعتصامي رابعة والنهضة، وتضم بالإضافة للمرشد العام للإخوان الدكتور محمد بديع  738 آخرين بينهم عدد كبير من الرموز الوطنية والثورية والشعبية.

 

 

كما أجلت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، برئاسة قاضى العسكر محمد ناجى شحاتة، جلسة محاكمة 19 من طلاب جامعة الأزهر" مخلى سبيلهم"، بزعم اقتحام مبنى مشيخة الأزهر والتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة لجلسة ١٢ ديسمبر القادم، واستمعت المحكمة اليوم لأقول شهود العيان على الاتهامات الملفقة للطلاب، وقررت التأجيل لجلسة 12 ديسمبر القادم للاستماع لمرافعة الدفاع.

 

Facebook Comments