Spread the love

قررت هيئة النيابة الإدارية، إحالة 9 قيادات بوزارة الصحة فى حكومة الانقلاب، إلى المحاكمة العاجلة، في واقعة صرف محلول جفاف فاسد؛ ما أدى لوفاة طفلتين، وتعريض حياة المئات من الأطفال للخطر بمحافظة بني سويف.

 

وقد تضمن القرار إحالة  كل من رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة بوزارة الصحة، ومدير عام الإدارة العامة لبرامج أمراض الطفولة بوزارة الصحة، ومدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية ببني سويف، وكيل مديرية الشئون الصحية ببني سويف السابق.

 

كما تضمن أيضًا إحالة، مدير إدارة المستشفيات والطوارئ بمديرية الشئون الصحية ببني سويف، ومدير إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية ببنى سويف السابق، ومدير التموين الطبي بإدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية ببنى سويف، وأمين مخزن المحاليل والمضادات الحيوية بإدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية ببني سويف، وصيدلي بالإدارة العامة لبرامج أمراض الطفولة بوزارة الصحة.

 

وذكرت التحقيقات أن المتهمين مسئولون عن وفاة الطفلتين: رحمة علي عبد اللطيف، البالغة من العمر 5 أشهر، ومروة أحمد جمعة، البالغة من العمر 11 شهرًا، وتعريض حياة العديد من الأطفال للخطر، نتيجة إعطائهم محلول معالجة الجفاف بكل من مستشفى ببا المركزي، ومستشفى إهناسيا المركزي، الذي تسبب في إصابتهم بحالات تشنج عنيفة، واختلال في أيونية الدم، لعدم مطابقته للمواصفات، وعدم صلاحيته للاستخدام والتداول.

 

Facebook Comments