كتب حسن الإسكندراني:

تناولت برنامج "التوك شو" بالفضائيات الموالية للانقلاب عدة أكاذيب تتضمن حملة "البطاطين" ورفع العسكر لأسعار السجائر والمعسل، والبذخ الواضح فى مهرجان سينمائى بالقاهرة فى دولة "مفيش".

وعلى "أون أى" أطلق عمرو أديب حملة مخابراتية تحت عنوان "مصر الدفيانة"، لشراء بطاطين لتوزيعها على الفقراء.

وقال "أديب" خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، الثلاثاء، أن سعر البطانية في السابق كان 40 جنيهًا ولكنها الآن وصلت إلى 100 و150 جنيهًا، مطالبًا الجميع بالتبرع لشراء بطاطين للفقراء في الصعيد والأرياف لأنهم في أشد الحاجة في هذا الشتاء لمثل تلك البطاطين.

وواصل كذبه فقال: في عهد الإخوان حينما قرر بدء حملته لشراء البطاطين قرر عاصم عبدالماجد أن يحرقها وقال بطاطين عمرو أديب لازم تتحرق.. دول ناس متعرفش ربنا".

وقال "عبد الماجد" إن أهالى الصعيد يرفضون بطاطين الإمارات وسيقومون بحرقها لأنهم لايرضون بأن يكسوهم غيرهم بأى شيء وهم فى غنى عنها.

العجز المائي وصل لـ100%
ونبقى مع "أون أى" حيث قال عمرو أديب إن هناك نزيفًا وإهدارًا للمياه بالتزامن مع فشل المفاوضات الثلاثية لسد النهضة. مضيفا أن وزير الري بحكومة الانقلاب اعترف بوجود مشكلة مياه وفقر مائي، وإن هناك عجزًا مائيًا يصل إلى 100%.

وحذر "أديب" مما أطلق عليه "أخونة الشباب المسجونين"، مؤكدًا أن "السجون في مصر صغيرة وتسمح بالتلاقي وتبادل الأفكار، وقد يخرج الشاب من السجن كشخص جديد بسبب إحساسه بالظلم".

بذخ فى دولة "مفيش"
وننتقل إلى "دى أم سى" حيث سيطر البذخ والتكاليف الباهظة على "مهرجان القاهرة السينمائي"، الذى افتتح مساء أمس فى العاصمة الإدارية الجديدة.

ثورة الخرمانين
ونذهب إلى "المحور" حيث أكد أيمن أبوالعلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس نواب العسكر، أن توقيت رفع أسعار السجائر والمعسل خاطئ، لافتًا إلى أنه كان يجب أن ينص صراحة في المذكرة التفصيلية للقرار أن تذهب هذه الحصيلة من الضرائب إلى قانون التأمين الصحي، وألا توجه للخزينة العامة للدولة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" أن الحكومة ستضطر إلى إجراء زيادة أخرى على السجائر بعد إقرار قانون التأمين الصحي توجه إلى هيئة التأمين الصحي الشامل لتمويل المشروع.

ونستمر مع ارتفاع أسعار السجائر، حيث علق تامر أمين أحد أذرع الانقلاب الإعلامية، على قرار الحكومة بزيادة أسعار السجائر، قائلًا: "دا قراركم وأنتم حرين ولكن بحذركم من غضب الخرمانين".

ووجه "أمين" خلال برنامجه "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة": "غضب الخرمانين.. نجيب محفوظ زمان قال إياك وغضبة الخرمانين، وأنا بقولكم أياكم وغضبة الخرمانين".

Facebook Comments