اليوم.. الحكم على أبرياء هزلية “العمليات المتقدمة”

- ‎فيأخبار

تصدر المحكمة العسكرية، اليوم الأحد، حكمها على 20 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، وذلك على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا باسم "لجنة العمليات المتقدمة" والتي حملت الرقم 174 غرب عسكري.

وأكد مراقبون أنه من المقرر أن تصدر المحكمة حكما بإعدام 8 معتقلين بعد أن أحالت المحكمة في الجلسة الماضية أوراقهم إلى مفتي الجمهورية لإبداء رأيه الشرعي في إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة اليوم للحكم على المعتقلين، وعلى باقي المعتقلين في القضية.

وضمت قائمة أسماء المعتقلين المحالين للمفتي بالجلسة الماضية كلا من: "أحمد عبدالباسط، وعبدالله نور الدين (غيابياً)"، وحضورياً كل من، "أحمد أمين الغزالي، وعبدالبصير عبدالرءوف، ومحمد فوزي عبدالجواد، ورضا معتمد فهمي، وأحمد مصطفى أحمد محمد، ومحمود الشريف".

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على بعض المعتقلين بزعم تخطيطهم لإستهداف مسئولين في الدولة من بينهم شخصيات عسكرية، والعاملين بالقوات المسلحة والشرطة، وإجراء عمليات تخريب لمحولات كهرباء واتصالات.

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، ثامن جلسات محاكمة 215 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم "بتشكيل مجموعات مسلحة عرفت إعلامياً باسم "كتائب حلوان".