تراجع منتخب مصر مركزا في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ليصبح الـ31 وثالث إفريقيا بعد السنغال وتونس.

وقفزت السنغال 9 مراكز لتصبح الـ23 عالميا والأولى على مستوى القارة السمراء في تصنيف نوفمبر لتحقق أفضل مركز في تاريخها.

وتفوق المنتخب السنغالي على المنتخب التونسي صاحب المركز السابع والعشرين، والمنتخب المصري صاحب المركز الحادي والثلاثين، علما بأن المنتخبات الثلاثة صعدت لمونديال روسيا 2018.

وظلت الكونغو الديمقراطية رابعة إفريقيا (36 عالميا) وأصبحت المغرب خامس القارة والـ40 في التصنيف ككل.

ثم بوركينا فاسو (44) والكاميرون (45) ونيجيريا (50) وغانا (51) وكوت ديفوار (61) والجزائر (64).

فيما خلت المراكز الخمسة الأولى في قائمة تصنيف المنتخبات بشكل عام، حيث يتصدر منتخب ألمانيا التصنيف برصيد 1602 نقطة يليه المنتخب البرازيلي برصيد 1483 نقطة ثم المنتخب البرتغالي برصيد 1358 نقطة ثم المنتخب الأرجنتيني في المركز الرابع برصيد 1348 نقطة ويحل المنتخب البلجيكي في المركز الخامس برصيد 1325 نقطة.

وجاء منتخب إسبانيا في المركز السادس برصيد 1231 نقطة ثم منتخب بولندا في المركز السابع برصيد 1209 نقطة يليه منتخب سويسرا في المركز الثامن برصيد 1190 نقطة يليه منتخب فرنسا في المركز التاسع برصيد 1183 نقطة وأخيرا منتخب تشيلي في المركز العاشر برصيد 1162 نقطة.

ولن تكون النسخة الحالية من تصنيف الفيفا مؤثرة خلال قرعة مونديال روسيا 2018 التي تجرى في الأول من ديسمبر المقبل، حيث سيعتمد الفيفا على النسخة الماضية من التصنيف التي صدرت 16 أكتوبر الماضي خلال القرعة.

وخارج قائمة المنتخبات العشرة الأوائل، قفز المنتخب الدنمركي سبعة مراكز محتلا المركز الثاني عشر بعد تأهله للمونديال عبر الملحق الأوروبي. كما تقدم منتخب السويد سبعة مراكز متقدما إلى المركز الثامن عشر بعد تأهله للمونديال عبر الفوز في الملحق الفاصل على إيطاليا.

وتقدم منتخب إيطاليا مركزا واحدا إلى المركز الرابع عشر وتراجعت إنجلترا ثلاثة مراكز إلى المركز الخامس عشر. وظلت روسيا مستضيفة المونديال في المركز الخامس والستين، وهو أدنى مركز بين جميع المنتخبات الـ32 المتأهلة للمونديال. 

Facebook Comments