كتب: أسامة حمدان

ارتقى 3 شهداء فلسطينيين، وأصيب 3 جنود صهاينة، صباح اليوم الاثنين، في عمليتين منفصلتين، قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل.

وفي تفاصيل العملية الأولى، قال موقع "0404" الصهيوني، إن جنديًّا صهيونيًّا أصيب بجروح في عملية إطلاق نار ودهس مزدوجة قرب كريات أربع بالخليل، فيما تم إطلاق النار على فلسطينيين اثنين، أعلن عن استشهادهما فيما بعد.

وأشارت بعض وسائل الإعلام الصهيونية إلى أن الشابين الفلسطينيين كان بحوزتهما قطعتا سلاح ناري، بهدف تنفيذ عملية دهس ابتداء ومن ثم إطلاق نار.

وفي عملية الدهس الثانية التي وقعت بعد وقت قصير من العملية الأولى، استشهد شاب فلسطيني، وأصيب جنديان صهيونيان بجراح.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية نبأ استشهاد الشبان الفلسطينيين الثلاثة، دون أن تعلن عن هويتهم بعد.

وهرعت إلى مكان العمليات سيارات إسعاف صهيونية إلا أنها لم تقدم المساعدة للشبان الفلسطينيين، وتركوا ينزفون على الأرض، فيما أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بني نعيم شرق الخليل والمنطقة الجنوبية، ولم تسمح لمئات السيارات من التوجه إلى المدينة، كما منعت الموظفين من الوصول إلى أماكن عملهم.

وأدت العمليات الفدائية الفلسطينية خلال الانتفاضة إلى مقتل 34 إسرائيليًّا، وإصابة 342 آخرين بجروح إضافة إلى 115 بحالة هلع، حسب إحصائية نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في عددها الصادر أمس.

وأشارت الإحصائية إلى وقوع 74 عملية دهس، و33 عملية طعن "الإحصائيات الأخرى تشير إلى 100 عملية"، و71 عملية إطلاق نار، و1400 عملية إلقاء زجاجات حارقة، إضافة إلى 168 عملية إلقاء عبوات محلية.

Facebook Comments