شاهد- رد متحدث “الإخوان” على اتهامات ملفقة حول العلاقة بجماعات مسلحة

- ‎فيأخبار

كتب رانيا قناوي:

نفى الدكتور طلعت فهمي، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، وجود أي علاقة للجماعة بالحركات المسلحة في مصر مثل حركتي "حسم" و"لواء الثورة".

وقال -خلال تصريح خاص لقناة "الجزيرة مباشر"، مساء أمس الخميس- إن طريق جماعة الإخوان المسلمين هو طريق الثورة السلمية كما قال المرشد العام الدكتور محمد بديع، مؤكدا أنه لم يحمل أحد من الجماعة السلاح مطلقا في هذا الإطار، مؤكدا أن الجماعة تريد الحفاظ على مصر الوطن، وأن الذين اقتلعوا مبارك عن عرشه بسلمية قادرون على خلع السيسي دون حمل أي سلاح واقتلاع كل الظالمين عن عروشهم، لأن قوة الشعب أقوى من أي قوة لأي سلاح.

وأشار إلى أن الانقلابيين أدخلوا الناس في الفعل ورد الفعل بعد المذابح التي قام بها العسكر في الشوارع والسجون، وبعد أن خاضوا في دماء الناس وأعراضهم وقضوا على أي طريق للتسوية، وحرصوا على تأجيج دائرة الصراع، مما أدى للجوء بعض الأفراد للعنف من الذين فقدوا ذويهم، مشيرا إلى ما كشفه وزير الخارجية القطري من المحادثات التي تمت مع العسكر من أجل التسوية والتي رفضها العسكر أنفسهم للسير في طريق الدماء.

ووجه رسالة لكل المعنيين بحقوق الإنسان أن بين أيديهم الآن أدلة جديدة لإدانة هؤلاء الظالمين والعمل على محاكمتهم، كما وجه رسالة للغرب بأنه ظلم العالم العربي والإسلامي استعمارا واستبدادا واحتلالا ثم استكملوا ظلمهم بمعاونة المستبدين.