DHRN74 Gaza, Palestinian Territories, . 14th Nov, 2013. Palestinian militants of the Ezzedine al-Qassam brigade, the armed wing Hamas, parade with Rocket launcher in Gaza city, on November 14, 2013, during an anti-Israel march as part of the celebrations marking the first anniversary of Israel's operation Pillar of Defence. Photo: Ahmed Deeb/NurPhoto © Ahmed Deeb/NurPhoto/ZUMAPRESS.com/Alamy Live News

كتب: عبد الله سلامة
قررت النيابة العامة في قطاع غزة، الإثنين، إحالة مدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، للقضاء العسكري، بعد اعترافه بالتصدي لعمليات المقاومة في الضفة الغربية.

وقالت النيابة، في بيان لها، إنه تم إحالة أوراق الادعاء ضد مدير المخابرات إلى القضاء العسكري، لتحريك دعوة عمومية بحقه لاعترافه الصريح بإحباط عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية؛ مؤكدا أن المقاومة الفلسطينية وسلاحها "شرعية"، ولا يجوز تحريم وتجريم التعدي عليها، أو المساس بها بأي حال من الأحوال.

وأضاف البيان أن "كل فعل يشل عمليات المقاومة أو محاولة إحباطها، يعد جريمة وخيانة عظمى تستوجب معاقبة مرتكبيها".

وكان مدير جهاز المخابرات في السلطة الفلسطينية ماجد فرج قد صرح، أمس، لمجلة "ديفنس نيوز" الأمريكية بأن "الأجهزة الأمنية الفلسطينية تمكنت من إحباط 200 عملية ضد الجيش الإسرائيلي، واعتقال أكثر من 100 فلسطيني خلال الأشهر الثلاثة الماضية".
 

Facebook Comments