كتب أحمدي البنهاوي
أصدر نحو 70 سياسيا بين رئيس حزب ووزير سابق ونائب برلماني سابق، فضلا عن النشطاء، بيانا أكدوا فيه أنهم جميعا ضد كل المؤامرات التي تتعرض لها سيناء والمساومة عليها والتي تمثل خطورة كبرى على الأمن القومي المصري برمته.

وحذر البيان من أن النظام بسياساته الأمنية الفاشلة يسهم في تفريخ الإرهاب عبر سده لكل نوافذ السياسة، وتوريطه للجيش في العمل السياسي والاقتصادي بدلا من تركيزه على مهمته الأصلية في حماية الحدود والثغور والأمن القومي، واستغلاله لحرب الإرهاب لفرض المزيد من الإجراءات القمعية والاستثنائية والتصفيات الجسدية، وتفريغ سيناء لتمرير صفقة القرن، وهو ما يستوجب عزل هذا النظام لإنقاذ الوطن واستعادة الأمن والاستقرار لربوعه.

واعتبر البيان أن "هذه المذبحة المروعة تمثل فشلا أمنيا جديدا للنظام الحاكم رغم فرض حالة الطوارئ في شمال سيناء منذ فترة طويلة".

وأكد الموقعون على هذا البيان إدانتهم الكاملة للجريمة الإرهابية البشعة بحق المصلين الأبرياء بأحد مساجد بئر العبد بالعريش اليوم والتي أوقعت عشرات الشهداء والمصابين في واحدة من أبشع المذابح التي شهدتها مصر، مقدمين العزاء لأهلنا في سيناء في شهدائنا الأبرار في بئر العبد، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين والقصاص العاجل من المجرمين.

وأعرب الموقعون عن إدانتهم لكل من شارك فيها وتلوثت يداه بدمائها، مؤكدين أن الإرهاب لن يفت في عضدنا، ولن يقضي على حلمنا بدولة مدنية ديمقراطية حديثة مستقرة ومزدهرة، كما نؤكد أننا جميعا صف واحد على اختلاف أيديولوجياتنا السياسية ضد الإرهاب، ولن تشغلنا معركتنا من أجل الحرية عن مواجهة هذا الإرهاب الذي لا يفرق بين مدني وعسكري، أو مسلم ومسيحي، أو مؤيد أو معارض، فنحن جميعا مصريون ولن نقبل أي مؤامرة لتفريقنا.

وقال البيان إن الموقعين ينتظرون "تحقيقا شاملا حول هذه الجريمة وأوجه القصور التي تسببت في حدوثها وتقديم الجناة لمحاكمة عاجلة ومساءلة كل مقصر أيضا فإننا نؤكد للمصريين في سيناء أن مصيبتكم هي مصيبتنا جميعا ، وأننا معكم كتفا بكتف في مواجهة ما تتعرضون له من جرائم الإرهاب وانتهاكات التدمير والتهجير القسري".

الموقعون
أحمد دراج
يحيي القزاز
أيمن نور
عمرو دراج
ممدوح حمزة
آيه حجازى
محمد حسانين
هيثم محمدين
محمد سلطان
إيمان عبد المنعم
طاهر مختار
أسامه رشدى
سيف عبد الفتاح
محمد محسوب
عبد الرحمن يوسف
حازم عبد العظيم
إسلام الغامري
معصوم مرزوق
محمد كمال
طارق الزمر
حاتم عزام
عبد الموجود الدرديرى
صفى الدين حامد
أحمد البقري
عصام تليمة
محمد سعد خيرالله
قطب العربي
خالد إسماعيل
غادة نجيب
هشام عبد الله
ماجد عبد الله
تامر محمود
محمود هشام
محمد نبيل
عصام عبد الشافي
منذر عليوة
أحمد قناوى
أحمد سعيد
عبد الرحمن فارس
جمال حشمت
دعاء حسن
أسماء شكر
ماجدة رفاعة
كريم الشاعر
إيهاب شيحة
عبد الله الكريونى
محمد مصطفى
مختار كامل
تقادم الخطيب
أكرم بقطر
على أبو الخير
أحمد مصطفى
محمد إسماعيل
أحمد عادل على
أمين محمود
مايسة عبد اللطيف
شاهيناز مشعل
حسام الغمرى
محمد فتوح
يحيي عقيل
عيد المرزوقى
أبو المعاطى السندوبي
أحمد سالم
حسام المتيم
هشام جادالله
عبد الله يحيي
ماجدة محفوظ 

Facebook Comments