كتب- حسن الإسكندراني:

 

ننقل لكم جانبًا من برامج توك شو بالفضائيات التابعة للانقلاب، التي تضمنت أحاديث التباكي على مجزرة "مسجد الروضة" بسيناء.

 

نبدأ من فضائية" دريم"، حيث زعم اللواء فؤاد علام، الخبير الأمني الموالي للانقلاب، إٍن الفترة الأخيرة شهدت محاولات لتهرٍيب كبيرة من السًلاح لمصر عن طريق ليبيا، لافتَا إلى أن اٍلإرهاب أدخل مدافع الهاون وقاذفات صاروخية ونوٍعيات ضخمة من السلاح، وهذا ينم أن من سيحصل على هذا السلاح أعداد كبيرةٍ من الإرهابين.

 

وأضاف "علام"، خلال حواره ببرنامج "كلام تاني"، أن الفترة القادمة سيحدث بها شيء خطير بشكل أكثر مما حدث، ومسًرح العمليات سيكون في الصٍحراء الغربية إلٍى جانب سيناء.

 

كما زعم كذلك إلى أن حديث الإرهابي المسًماري الذي ضبط خلال عملية الواحات الإرهابية، وأكد أن هناك تجهيزات كبيرة للجماعات الإرهابية، وهٍذا يؤكد ان هناك تجهيز عملية ما في الصحراء الغربية.

 

وادعى محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان أن الجماعات الإرهابية تحمل رسالة فحواها أنها تلفظ أنفاسها الأخيرة!.

 

وزعم، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن إيران وقطر وإسرائيل لا تحصد أي خسائر من العمليات الإرهابية في العالم، بالرغم من تضرر 94% من سكانه بهذه الآفة، مما يؤكد أنهما وراء كل ما يحدث حولنا من أعمال عنف.

تغير البروفايل!

 

وفي قناة" المحور" ، طالب عمرو خالد، الفنانين والشباب وجميع الأسر بتغيير "بروفايلاتهم" على مواقع التواصل الاجتماعي بعلم مصر وقراءة سورة يس للشهداء.

 

زاعمًا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" أن ما فعله الإرهابيون عمل إجرامي نفذه أناس قلوبهم أشد من الحجارة.

قتلى وشهداء

 

وعلى فضائية" صدى البلد"، زعم الدكتور عبد الله النجار، أحد دعاة العسكر،إن قتلى رابعة العدوية ليسوا شهداء، لكونهم مجرمين يريدون خراب البلاد.

 

وأضاف لبرنامج "على مسئوليتي" أن هناك مجموعة من الأبناء كانت تستمع لكلام الآباء وكانت تذهب معهم لاعتصام رابعة العدوية، الذي كان به شباب وأبناء والسبب في تواجدهم هناك الآباء، مشيرا إن حادث الروضة الإرهابي، ضد المصلين، بسبب أن آباء المجرمين والإرهابيين مشاركون في الأعمال الإرهابية، لكون التربية عليها ركن كبير من الفكر الخاطئ الذي يصل لهؤلاء المجرمين.

 

وننتقل إلى فضائية "الغد" وفي حالة غضب شديد انتابت ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصري، لعدم إشارة فضائيات ووكالات الأنباء الغربية إلى أن حادث عمل إرهابي.

 

وقال "رشوان" لفضائية "الغد" إن العالم لا بد أن يفهم ماهية هذا الحادث، فهناك تطور نوعي في طريقة تفكير هذه المجموعات الإرهابية التي كانت من قبل تكفر رجال الحكم وهي الآن تقتل مدنيين عزل.

 

Facebook Comments