كتب حسن الإسكندراني

قررت الشركة المصرية لهيئة مترو الأنفاق، اليوم الخميس، بدء تطبيق غرامة المخالفين من ركاب المترو، ابتداء من بعد غد السبت، لتصبح 50 جنيهًا بدلا من 15 جنيهًا.

وكشف مصدر بالمترو، فى تصريحات صحفية اليوم، عن أن المخالفات تضمنت ركوب المترو بدون تذكرة، وعدم استخدام التذكرة في أثناء الدخول من البوابات، واستخدام تذكرة سبق استخدامها، والركوب بتذكرة بتخفيض لا يستحقه الراكب، وتجاوز المنطقة المحددة بالاشتراك".

كما شمل: التدخين بداخل المحطات وعربات المترو، إلقاء المخلفات في المحطات أو عربات المترو، ومخالفة قواعد الركوب في عربة السيدات.

فى سياق متصل، واستمرارًا لجباية الانقلاب، تم رفع قيمة الغرامة إلى 100 جنيه في حالة مزاولة البيع بالقطارات أو المحطات دون تصريح، والقيام بلصق إعلانات أو أية ملصقات داخل القطارات أو المحطات.

جدير بالذكر أن نقل الانقلاب قرر رفع تذكرة المترو للخط الأول بمقدار 3 جنيهات، وتزيد سنويًا بنسبة 10%، لافتًا إلى أن ذلك هو السعر الاقتصادى وسعر التكلفة لثمن التذكرة، وأوضح أن تلك الزيادات المرتقبة سوف تطبق حينما يقرها مجلس الوزراء خلال الأيام  المقبلة.

وزعمت الوزارة أن أسعار التذاكر لها أهداف واضحة، وهى تحسين مستوى الخدمة التى يتلقاها الركاب.

وأكدت وزارة النقل فى تقريرها الدورى أن نسبة الركاب فى مترو الأنفاق زادت بمقدار 10% بسبب الزيادة فى أسعار الوقود منذ يوليو 2014.

Facebook Comments