كتب: أسامة حمدان

تناول مِصْريون على شبكات التواصل الاجتماعي تصريحات مستشار وزير كهرباء الانقلاب السابق، بسخرية لاذعة، بعدما قال إن التعرض لإشعاع مفاعل الضبعة يوميا لمدة سنة يعادل مقدار تناول "صباعين موز"!، وحتى أن مذيع قناة "أون تي في لايف" المصرية، الذي أجرى معه الحوار أعرب عن استغرابه من التصريح معلقًا بابتسامة مستهزئة.

ورغم الجدل حول مدى علمية تشبيه الدكتور "إبراهيم عسيري"، وأن فاكهة "الموز" مشعة بالفعل، وأن تناول 10 ملايين موزة في "طقة" واحدة يسبب الموت بالإشعاع، وهو أمر مستحيل، تبقى تشبيهات حكومة الانقلاب المثيرة للسخرية عنوانا للانقلاب منذ اكتشاف اللواء عبعاطي سرّ صباع الكفتة!

.

صباع الكفتة
على عكس ما ادعت المؤسسة العسكرية من إنجازات تقانية مبهرة، للتعمية بالخداع على تخلف قدراتها المعرفية مثل جهاز تشخيص وعلاج جميع الأمراض المستعصية، الذي اصطلح المصريون على تسمينه جهاز “الكفتة” لأن مخترعه، المحتال المدان قضائيا.

ومع ذلك أعطته المؤسسة العسكرية رتبة اللواء، ادعى أن جهازه يحول فيروس الإيدز إلى إصبع “كفتة” يتغذى عليه- لم تكن إلا خداعا باغيا وآثما تبخر في الهواء على الرغم من كثافة القصف الإعلامي والإعلاني الكذوب المحيط بالفضيحة.

عندنا عبقرية!
اعتبر المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق في حكومة الانقلاب، أن المواطن المصري يتميز بالعبقرية، وقادر على العيش في الظروف الصعبة، قائلًا «المصري لو معاه فلوس يصرف 2000 جنيه في اليوم ولو مش معاه يقدر يعيش بـ2 أو 3 جنيه ولا تفرق معاه».  

وطالب «الزند» المتهم في قضايا احتيال واستيلاء على اموال عامة، الشعب بـ"الثقة" في حكومة الانقلاب، كما طالب الشعب المُكافح الصامد بالصبر»، مضيفا: «نحن لا نخاف ولن يرهبنا أحد، وعندنا عبقرية المكان والزمان، والمصري الذي لو أعطيته أموال يصرف 2000 جنيه ولو مش معاه يقدر يعيش بـ 2 أو 3 جنيه في اليوم، ولا يفرق معاه ومفيش مشكلة إطلاقا».

البحر حنين!
ومن جملة "تهييس" مسئولي العسكر وحكومة الانقلاب ما قاله محافظ السويس، اللواء أحمد الهياتمي، إن مصر تتمتع بموقع مناخي متميز، وإن التغييرات المناخية في أوروبا تقلق شعوبها، مضيفا: "إن البحر المتوسط حنين على مصر، في حين إن المحيط في حالة هياج على أوروبا"!

وأضاف الهياتمي ميهساً :"إن اليهود لو ضربوا علينا في مصر صاروخ سيرتد عليهم مرة أخرى، بسبب الهواء، لأن الرياح في البحر الأحمر شمالية غربية".

وتابع المحافظ أن الله حمانا في مصر بالمناخ، وعذا يؤمن مصر، مؤكدا أن أوروبا مهددة بسبب الجليد الذي ينصهر في القطب الشمالي!

التعرض لإشعاع نووي يساوي "صباعين موز"

حافظ السويس: لو اليهود ضربونا بصاروخ هيرجعلهم تاني بسبب الهواء

 

  قنبلة جديدة احمد الزند المصرى يقدر يعيش ب 2 جنية فى اليوم

 

 اللواء عبد العاطي: بناخد الإيدز من المريض وبنديهوله صباع كفتة يتغذي عليه

 

 

 

Facebook Comments