Egyptians walk past bodies following a gun and bombing attack at the Rawda mosque, roughly 40 kilometres west of the North Sinai capital of El-Arish, on November 24, 2017. A bomb explosion ripped through the mosque before gunmen opened fire on the worshippers gathered for weekly Friday prayers, officials said. / AFP PHOTO / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

كتب عبد الله سلامة:

كشفت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج في حكومة الانقلاب، عن إطلاق حملة لجمع تبرعات من المصريين بالخارج، بزعم مساندة أسر ضحايا حادث استهداف مسجد الروضة بشمال سيناء.

وقالت مكرم، في تصريحات إعلامية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، إن "وزارتها بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" أطلقت حملة تبرعات من المصريين بالخارج لدعم أسر الشهداء، من خلال حسابات في البنوك بالدولار واليورو والدراهم والريالات".

وأضافت مكرم أن "حادث مسجد الروضة أسفر عن استشهاد أكثر من 300 مصري، بما يعني فقدان أكثر من 300 أسرة مصدر رزقها وتحتاج للدعم والمساندة".

يأتي هذا بعد يوم من إعلام ما يعرف بصندوق "تحيا مصر" برئاسة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، إطلاق حملة تبرعات في البنوك؛ بزعم دعم وإغاثة أهالي قرية الروضة، وقال محمد عشماوي، المدير التنفيذى للصندوق، فى تصريحات صحفية: إنه سيتم تلقي التبرعات من المصريين على حساب رقم 037037، حساب الكوارث والأزمات.

ويعد الصندوق أحد وسائل السيسي للتسول والسطو على أموال المواطنين ورجال الأعمال، وشهدت السنوات الماضية مطالبة السيسي للمصريين، في مناسبات عدة، بالتبرع لصالحه و"لو بجنيه"، كما طالبهم بالتبرع بـ"فكة رواتبهم".

Facebook Comments