كتب – هيثم العابد

"شيلها للإخوان المرة دى كمان على ضمنتي".. هكذا قرر متحدث وزارة التربية والتعليم أن يسلك الطريق الأسهل ليبرر المسرحية الهزلية التى كان بطلها الوزير الهلالي الشربيني، بإقامة احتفالية يوم الشهيد فى مدرسة ببورسعيد فى يوم عطلة رسمية وبطلاب مزيفين فى مشهد مصطنع من أجل إلتقاط الصور التذكارية.

واعتبر متحدث التعليم بشر حسن –فى مداخلة مع الإعلامي المثير للجدل تامر أمين على فضائية "الحياة"- أن حملات السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من تمثيلية الشربيني فى بورسعيد، وراءها جماعة الإخوان المسلمين من أجل النيل من الوزير، مشددًا على أن اختار يوم عطلة رسمية واستدعي الطلاب من البيوت لإقامة حفل يوم الشهيد حتى لا يضيع عليهم يوم دراسي.

ورفض مذيع "الحياة" –مبتكر مجلس إدارة العالم- التماهي مع متحدث التعليم حول استدعاء شماعة الإخوان لتبرير الخطأ الفادح الذى سقط فيه الوزير بتمثيل احتفالية وهمية من أجل المتاجرة بها، قائلا: "لا إحنا شيّلنا وبنشيّل الإخوان كتير.. بس دي مش هقدر أشيّلها للإخوان بصراحة"، ليرد حسن: "طب شيلهم دى كمان على ضمانتي".

وأوضح أمين أن الوزير هو المسئول عن تلك المهزلة، رافضًا توسلات متحدث الوزارة باسم الصداقة الشخصية بينه وبين مذيع الحياة أن يستغل شماعة الإخوان لتبرير المشهد، مشددًا "إحنا شيلنا الإخوان كتير لكن دي لأ، وبعدين فكرة تعطيل الدراسة دى مضحكة، ما الدراسة كدة كدة متعطله.. ماتحسسنيش إن ساعة تعطيل الولاد هيسقطوا".

وكانت منصات التواصل الاجتماعي قد شنت هجومًا لاذعًا على الهلالي الشربيني إثر واقعة زيارته مدرسة ببورسعيد السبت الماضي، على الرغم من أنه يوم العطلة الأسبوعية، وقامت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة باستدعاء الطلاب من بيوتهم للمدرسة لمشاركة الوزير احتفالية "يوم الشهيد"، قبل أن يجادل متحدثه على الهواء من أجل تحميل الإخوان خطايا حكومة الفشل.

Facebook Comments