كتب- عبد الله سلامة:

 

نظم ثوار المحافظات مسيرات حاشدة، على مدار اليوم رفضًا للانقلاب العسكري، ضمن فعاليات جمعة "عامان فقر وفشل" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

 

ففي الجيزة خرجت مسيرات في 6 أكتوبر والمنصورية وناهيا وفيصل والصف وكرداسة، رفع المشاركون فيها شعار رابعة وصور الرئيس مرسي، ولافتات تندد بجريمة بيع مقدرات الوطن.

 

وفي الإسكندرية، خرجت مسيرات في الحضرة والعوايد وسكينة والرمل والمنتزة والعامرية وغرب الإسكندرية والورديان والعجمي، ردد المشاركون فيها هتافات تندد بتفاقم الأزمات المعيشية وغلاء الأسعار.

 

 

وفي الشرقية، خرجت مسيرات في العدوة وبلبيس ومنيا القمح والزقازيق والحسينية وفاقوس وديرب نجم ، رفع المشاركون فيها لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين في سجون الانقلاب، والقصاص للشهداء، وإسقاط حكم العسكر.

 

وفي الفيوم ، خرجت مسيرات في يوسف الصديق وبطن أهربت وقلمشاه ، في حين شهدت بني سويف خروج مسيرات في مدينة بني سويف وميدوم، ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر وإنقاذ الوطن من الحرائق التي تشتعل به في كل مكان.

 

 

وفي المنوفية ، خرجت مسيرات في منوف واشمون ومنشأة سلطان وقويسنا وتلا، رفع المشاركون فيها صور الرئيس مرسي واعلام مصر وشارات رابعة، مرددين هتافات تندد بتفاقم الازمات المعيشية وغلاء الاسعار.

 

وفي البحيرة ، خرجت مسيرة في النوبارية، في حين شهدت كفر الشيخ خروج مسيرات في بلطيم والطريق الدولي، وشهدت شمال سيناء خروج مسيرة في بئر العبد.

Facebook Comments