Spread the love

.. وتطالب بإسقاطها وإطلاق سراح المعتقلين 

كتب أحمد علي:

 

أدانت "هيومن رايتس مونيتور" الحكم بالمؤبد بحق الدكتور حسن علي أبوشعيشع، غيبايا وسجن طارق  قنعان السنوسي 3 سنوات فى إعادة المحاكمة بالقضية الهزلية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام سجن وادي النطرون".

 

وأصدرت محكمة جنايات القاهره حكما وصف بالجائر اليوم السبت بالسجن المؤبد لـ"حسن على أبوشعيشع" غيابيًّا، والسجن 3 سنوات لـ"طارق أحمد قنعان السنوسي"، وذلك في قضية "اقتحام سجن وادي النطرون" في يناير من عام ٢٠١١ بعد إعادة محاكمتهم.

 

وقالت مونيتور عبر صفحتها على موقع التواصل "فيس بوك": إن استمرار إطلاق الأحكام المشددة التي تصدر عن محاكم افتقرت لمعايير المحاكمة العادلة والتي صدرت بناء على خصومة سياسية بين السلطات المصرية ومواطنيها اعتقل على إثرها ما يقرب من ٩٠ الف معتقل سياسيّ.

 

وطالبت المنظمة بسرعة إسقاط تلك الأحكام الظالمة وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي على الفور.

 

يشار إلى أن "أبو شعيشع" كان قد صدر ضده حكم غيابي بالإعدام شنقا مع ٩٩ آخرين في هزلية "اقتحام السجون" في ١٦ يونيو من العام الماضي؛ منهم ٦ مواطنين حكم عليهم بالإعدام حضوريًّا، من بينهم الرئيس محمد مرسي والمرشد العام للإخوان المسلمين الاستاذ الدكتور محمد بديع عبدالمجيد، والدكتور رشاد محمد البيومي، والدكتور محيي حامد أحمد، والاستاذ الدكتور محمد سعد الكتاتني، والدكتور عصام الدين حسين العريان.

 

 

Facebook Comments