رامي ربيع
تُقدم "بوابة الحرية والعدالة" خدمة جديدة لقرائها، وتنشر ملخصًا لأهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها.. تلاعب إثيوبيا بعبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، وظهور تسريب للمخلوع حسني مبارك يكشف مؤامرة السيسي لتهجير أهالي سيناء تمهيدا لصفقة القرن.

«إثيوبيا» تتلاعب بالسيسي مجددًا.. رئيس حكومتها يزور برلمان العسكر

احترفت إثيوبيا التعامل مع رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، فقد تلاعبت به طوال السنوات الماضية، لا سيما في جرّه إلى التوقيع على «اتفاق المبادئ»، يوم 23 مارس 2015، والذي شرعن سد النهضة وقنن ممارسات أديس أبابا غير الشرعية، وأضعف موقف مصر التفاوضي، وساهم في إهدار حقوق مصر المائية.

تسريب للمخلوع مبارك يكشف ما يحدث في سيناء

كشف تسريب للرئيس المخلوع حسني مبارك، عن سر الأحداث التي تحدث في سيناء من قتل وتهجير وتفجير، خاصة في ظل التحالف الذي يشترك فيه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي مع الكيان الصهيوني، وصفقة القرن المعلنة، التي تهدف لتوطين الفلسطينيين في سيناء.

شاهد.. القتل بالإهمال الطبي بسجون العسكر جريمة العصر بمصر

القتل داخل سجون الانقلاب جريمة ضد الإنسانية بعهد السيسي، لا يرقى لخطرها سوى القتل خارج إطار القانون، وأحكام الإعدام السياسية، واعتقال أكثر من 100 ألف من شباب مصر.

إنفوجراف| مؤشرات حول تورط إسرائيل في مذبحة مسجد الروضة

هنا وهناك وُجهت الاتهامات نحو داعش وولاية سيناء وغيرها من الحركات المسلحة. وصال وجال الإعلام والخبراء والعسكريون عقب مذبحة مسجد الروضة بسيناء، ولكن دون تمهل أو بحث عن المستفيد الأكبر من الحادث.

مخطط صهيوني: السيسي وافق على صفقة القرن بالتنازل أراضٍ بسيناء

قبل أكثر من عام، وتحديدا في 21 فبراير 2016، عُقد في العقبة الأردنية- وفق تسريب لصحيفة هآرتس- لقاءٌ رباعي بين بنيامين نتنياهو وجون كيري وعبد الفتاح السيسي وعبد الله الثاني، ناقش أفكارا جديدة للحل على أساس من يهودية الدولة وتبادل الأراضي، لكن الجميع أنكروا هذا الاجتماع عدا نتنياهو.

Facebook Comments