كتب- أحمدي البنهاوي:

 

رفض محللون ونشطاء التسجيلل الذي تم تداوله على أنه تأكيد لمسئولية "داعش" عن جريمة مسجد الروضة بسيناء، لافتين إلى أن "الجيش الإلكتروني" للانقلاب هو المسئول عن هذا التسجيل.

 

ومن أوئل الذين رفضوا تصديق صحة التسريب الذي يتضمن إعلان داعش مسئوليتها عن الجريمة، الصحفي والباحث مينا منسي أنيس صليب عبر حسابه على "فيس بوك"؛ حيث قال: من حيث المبدأ "ناشر التسريب هو الجيش المصري الإلكتروني (لجان إلكترونية)".

 

واعتبر أنه مما يضعف التسجيل أنه يناقض رواية المتحدث العسكري التي تلت الحادث بساعات، مضيفًا: "آخر التسجيل بيقول وعاد الاخوة سالمين غانمين و ده عكس الرواية بتاعة الطيران ضرب منفذين العملية وتم تصفيتهم.. دة مش مهم انا حافظ الأسطوانة بتاعة بعد كل عملية ارهابية (بينزلوا بنغمة قتلناهم خلاص) ما شاء الله مش بيعرفوا يقتلوهم قبل المجازر أو اثناء المجزرة وربنا بيوفقهم بعدها".

 

 

وتساءل مينا صليب: "السؤال المهم: مين اخترق الموجات اللاسلكية للجهاديين؟ ولو اللي عمل دة الأجهزة المصرية وأنا (لا أظن) بس ماشي هعمل نفسي مصدق.. ازاي انت مخترق الاسلكي بتاعهم و تنشر تسريب بيقول بيعرفهم انك مخترق وسائل تواصلهم من خلال لجانك الالكترونية؟!! و لما انت مخترقهم ازاي موقفتش العملية قبل التنفيذ؟!.. على فكرة مش مهم ابدا تبان انك جامد لان الناس هتعرف انك جامد لما تمنع المجازر مش انك تنشر تسريب (جايلك) بيبين ان موجة الاسلكي بتاعة الجهاديين مخترقة و بعد ثواني من نشرك للتسريب عشان تبين انك جامد هيغيروها…. انتوا ازاي كدة؟!!!"

 

 

حذفوا التسجيل

 

ونشر الكاتب الصحفي قطب العربي مساعد أمين عام اتحاد المجلس الأعلى للصحافة السابق، عبر حسابه أيضًا على "فيسبوك"، التسجيل الصوتي الذي ما لبث أن حذف من على فيس بوك، وأشار لذلك بعد أن قال معلقًا "تسريب صوتي لعملية تسجيل بيان لتنظيم داعش لإعلان مسئوليته عن مذبحة الروضة، البيان لم يعلن عبر منابرهم بعد، ومن الواضح أنه كان في مرحلة التسجيل والمونتاج حين تم التقاط هذه المكالمة، لكن -على فرض صحته- يظهر أن التنظيم يعتمد على بيان النيابة في تحديد أرقام الشهداء والمصابين وليس وفقا لبيانات خاصة به، وهو ما يجعلنا محتفظين بشكوكنا فيه".

 

6 أسباب

 

وجمع الإعلامي والحقوقي هيثم أبو خليل، 6 أسباب لتهافت نسبة التسجيل لداعش وقال: "التسريب المسخرة المفبرك الذي ظهر منذ قليل لولاية سيناء قبل أن تشاهده اليوم مع أحمد موسي وعمرو أديب وغيرهم! لماذا مفبرك بصورة رديئة ومفضوحة؟

 

١- الأسلحة والذخائر التي تم الاستيلاء عليها كانت بتعمل إيه مع المصلين؟ طيب أسلحة تمشي ونقول المفاجأة جعلتهم لا يستخدموها !!!!!! ومفيش رصاصة تطلق تقاوم ما حدث ..!

 

طيب حضرتك الذخائر اللي الناس رايحة تصلي بها كان بيعملوها بها إيه ؟حيبيعوها بعد الصلاة مع السبح ؟

 

٢- الصور أظهرت حرق ٤ سيارات فقط من أين جاء التسريب المسخرة بحرق عشرات السيارات !! 

وغنيمة أحداها وهذه لم يذكرها أي من شهود العيان بل وأين الحديث عن اشتباكات تمت !؟

 

٣- مش ده حضرتك تسريب تم الحصول عليه من اختراق موجة لاسلكي طيب إيه اناشيد الصوارم اللي موجودة في الخلفية!!يعني هو بيبلغ زملاؤه وبيذيع لهم اناشيد منين بنفس درجة الصوت"؟!!! 

 

٤- حشر موضوع الهجوم علي أحد الارتكازات الأمنية وقتل ٥ جنود عن طريق عملية أخري بانغماسيين!

 

طيب هما تبنوا العملية الثانية ولم يتبنوا الأولي ليه ؟؟! وليه التسريب ظهر بعد ٤ أيام؟

 

والمعلومات كلها متداولة ورسمية ومفيش أي معلومة جديدة في التنصت المزعوم ؟؟

 

٥- من الذي قام بعملية التسجيل ولمصلحة من ولماذا لم يسجل لهم سابقا" في عمليات أخري ويتتبعهم بعد ذلك ويقضي عليهم طالما عرف أن يصل للموجة فيمكنه ان يحدد مكانها !!؟

 

٦- السواركة ليسوا صحوات بل الترابين هم من بينهم الصحوات!!!

 

وأضاف "وعباد القبور يتم استهدافهم عند القبور وفي حضراتهم وليس في صلاة الجمعة التي تكون لعموم المسلمين وبينهم عشرات الأطفال الذي تحرص ولاية سيناء نشر صور الضحايا منهم في إصدارتها والذين قتلهم الجيش في القصف العشوائي!"

 

واعتبر أبو خليل أن "ظهور هذا التسريب المزعوم الساذج يؤكد بشدة أن الأمر مريب للغاية ويزيد الشكوك حول ما حدث فالفرق شاسع بين تسريب الطبيب في حادث الواحات الذي كان فيه بعض الاحتمالية والمنطق وبين هذا العبث الذي يردد بيانات ومعلومات رسمية …!".

 

Facebook Comments