قالت المناضلة سناء عبد الجواد- زوجة الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، والنائب السابق بمجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة- إن أسر معتقلي العقرب ومنظمات حقوق الإنسان والداعمين لقضايا الحريات سوف ينظمون فعالية أيام 18 و19 و20 مارس الجارى، تحت عنوان "أغلقوا سجن العقرب".

وأوضحت أن الفعالية التى يشارك فيها أسر المعتقلين ونشطاء من الداخل والخارج وترعاها مؤسسة «إ.ها.ها» الدولية، تأتى فى إطار سلسلة غير منقطعة من الجهود الحثيثة لوقف الانتهاكات ضد المعتقلين فى سجن العقرب سيئ السمعة.

وطالبت الإعلاميين بالتواصل مع أسر المعتقلين المشاركين فى الفعالية والإضراب؛ تضامنا مع معتقلى العقرب المضربين عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين، دون أى استجابة من قبل داخلية الانقلاب لمطالبهم العادلة فى معاملة لائقة وإنسانية لهم ولذويهم.

ودعت "عبد الجواد" أسر المعتقلين فى السجون الأخرى إلى التفاعل والمشاركة فى الإضراب؛ للمطالبة بحقوقهم وحقوق معتقليهم، والتواصل مع وسائل الإعلام والجهات الحقوقية والأشخاص فى الخارج؛ لنشر قضية الانتهاكات داخل السجون، وتفعيل حملة إغلاق سجن العقرب.

وناشدت كل المهتمين بقضية العقرب والانتهاكات داخل سجون الانقلاب بالمشاركة من خلال عمل فعاليات تضامنية موازية لتوصيل صوت المضربين فى السجون إلى أحرار العالم المهتمين بقضايا الحريات.
 

Facebook Comments