هيثم العابد

أطلق الداعية الإسلامي د. خالد أبو شادي برومو برنامجه الجديد "فادعوه بها" والذى يتجول فى رحلة إيمانية فى أروقة أسماء الله الحسني، رافعا لافتة عمالقة فى شهر رمضان الكريم وقد فتح أبواب الخير «إذا كانت المعرفة بحرًا لا ساحل له، فشوق المؤمن لربه كذلك لا حدَّ له».

ويبحر البرنامج الجديد فى عالم أسماء الله الحسني من أجل التعرف طبيعة تلك الأسماء ومذاقها فى القلب، حيث أسماء العظمة والكبرياء والجلال تورث الخشية، وأسماء الغني والكرم تورث الفقر والاضطرار والحاجة إلى الله.

ويحاول "فادعوه بها" السير على درب الجنة والذى يمر عبر أسماء الله، من خلال الإجابة على أسئلة بديهية يغفل عنها الكثير: "هل عرفنا الله حقا؟! كيف نحبه ونحن لم نعرفه حق معرفته؟ ما هي أسماءه؟ كيف ندعوه بها؟ كيف نحصيها لتكون طريقنا للجنة؟"

ويوضح أبو شادي عبر برنامجه الجديد أن "من عرف الله اشتاق إليه، من عرف الله لم يعرف الحزن إلى قلبه سبيلًا، فلا حزن مع الله أبدًا، ومن كان الله معه، فليس معه إلا الفرح به، و الحزن كل الحزن لمن فاته حظه من الله، «وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا»".

وخالد أبو شادي هو دكتور صيدلي وداعية إسلامي من مواليد 18 مارس 1973 محافظة الغربية، درس في دولة الكويت وأكمل الدراسة الجامعية في كلية الصيدلة جامعة القاهرة، وله كتب ومحاضرات توعوية، ويركز في دعوته على القلب ووسائل الخروج به من الظلمات.

Facebook Comments