قضت الدائرة الثانية في محكمة جنايات فيصل بمحافظة السويس في قضية "أحرار السويس" برئاسة وائل زهران أمس الخميس، بالمؤبد حضوري وغيابي علي كل من محمد سلامة السيد سلامة، اسلام احمد عطيه محمد ، السيد علي محمد داود، البدوي ابراهيم السيد، المحامية غيابي/ عبلة محمد عبداللاه محمد، احمد رمضان دكروني احمد جاد الله، مصطفي علي سيد مصطفي، محمود محمد احمد عبدالعال، احمد جمال بكري ابوالحسن، محمد سعيد محمود محمد، عيد عاشور احمد اسماعيل، محمود جمعه ذكي محمود، حسين احمد فريد محمد.

وقضت بالسجن 15 سنة علي الطفلين: علي العربي هاشم هاشم، محمود وحيد سيد محمد وقضت بالبراءة حضوريا وغيابيا علي لكل من احمد عبود محمد الغريب التهامي ، علاء احمد محمد خلف ، سعيد ابراهيم فرج عبدالقادر، محمد السيد برعي عبدالمقصود، عمر سعيد ابراهيم فرج عبدالقادر، وغيابيا عبدالرحمن ابراهيم محمود محمد. يذكر أن امام المتهمين الطعن بالنقض علي هذا الحكم.

وكان الآلاف من المعتقلين يحاكمون في العشرات من الهزليات أمام قضاء الانقلاب بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي ورفض الشعب المصري لهذا الانقلاب، الأمر الذي أدى إلى خروج الملايين في الشوارع وتعامل قوات أمن الانقلاب معهم بالقتل في الشوارع، واعتقال الآلاف منهم ومحاكمتهم أمام قضاء أحمد الزند الذي تم إقالته مؤخرا. 

Facebook Comments