رغم نفاقه للسيسي..عَلَم “إسرائيل” يتسبب بإقالة مدير مدرسة بالدقهلية

- ‎فيأخبار

أحمدي البنهاوي
تنافست المدارس والإدارات التعليمية في دفع مديري المدارس نحو اتّهام أطراف بعينها، منها الإخوان وقطر وتركيا، بتنفيذ الحادث الإجرامي بقرية الروضة بشمال سيناء، وذلك من خلال طابور الصباح أو في أثناء الحصص المدرسية.

في حين نوّع مديرو عموم مدارس الجمهورية من التعبير عن التعاطف مع ضحايا حادث الروضة، بين وقوف الطلاب دقيقة حدادٍ خلال الطابور المدرسى، أو تنكيس العلم المصرى تعبيرا عن التضامن.

غير أن مدير مدرسة "يحيى الأدغم" بقرية كوم النور، التابعة لمركز ميت غمر، بالغ في تنفيذ الأوامر التي وجهها له وكيل الوزارة بمحافظة الدقهلية، فقدّم بمساعدة عدد من المدرسين والطلاب عرضًا تمثيليًا لأحداث مسجد الروضة خلال طابور الصباح.

إلا أن فهم مدير مدرسة يحيى الأدغم الخاطئ للمسئول عن الحادث؛ انعكس سلبًا عليه بعد أن ألغى محافظ الدقهلية إلغاء تكليفه، وإحالة جميع المسئولين عن الأنشطة للشئون القانونية، بعد واقعة إقامته مشهدا تمثيليا لهجوم مسجد الروضة خلال طابور الصباح، حيث أظهر منفذيه وهو يحملون أعلام دول إسرائيل وإيران وتركيا وقطر.

اتّباع كل ناعق

الموقف الذي اتخذه محافظ الدقهلية اعتبره كثير من المعلقين جزاء سنمار، وقال "أشرف العشماوى": "حمار طبعا..هو فيه حد يقدر يتهم إسرائيل؟ لو كانت أعلام قطر وتركيا بس ماكانش حد اتكلم".

أما "الخيام عمر" فاعتبر أن "هذه النوعية من البشر يصدق فيهم قول الإمام علي: همج رعاع اتباع كل ناعق".
وأضاف "عبد الرحمن محمد" أنه "غبي.. حد قاله يحط علم إسرائيل؟ يستاهل أهو عمه بلحة زعل منه".

واتفق "مصطفى الشافعي" مع سابقيه قائلا: "هو كل الحكاية لو علم إسرائيل مكنش موجود كان زمان المدير بقى مفتش".

دون إخطار

الطريف أن محافظ الدقهلية قال: إن "قرار إلغاء تكليفه لمدير المدرسة يرجع إلى إجراء العمل دون إخطار الإدارة التعليمية، فضلا عن إقامة مشهدٍ أثار اشمئزاز المواطنين".

في حين كشفت مصادر مقربة من إدارة المدرسة، عن أن رفع علم إسرائيل بين الأعلام الأربعة هو ما أثار الدنيا ضد المدير، كما أن مسئولي الأنشطة بالمدرسة أجروا المشهد وقاموا بتصويره وعرضه على وسائل التواصل الاجتماعي، في مشهد ادَّعوا أنه "يبث رسالة للعنف".

ويتضمن المشهد التمثيلي الذي حضره طلاب المدرسة وعدد من المدرسين والعاملين، قتل الطلاب وانتشار الدماء في مسرح الجريمة، في نموذج يحاكي ما حدث في مسجد الروضة