حسن الإسكندرانى

بدأ الآلاف من طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، أداء أمتحان مادة اللغة العربية، في ظل غياب تام لقوات الأمن فى معظم لجان الجمهورية.

وبحسب مصادر خاصة بعدة لجان، فقد تم فتح اللجان متأخرة 15 دقيقة مما أثار حفيظة الأهالى وتسبب الأمر فى مشادات بينهم وبين عمال البوابات.

كما شهدت عدة لجان بالصعيد انقطاع الكهرباءعن الطلاب، وسط بكاء عدد من الطالبات والأهالى الذين وصل لهم الأمر وأصيب منهم بحالات إغماء.

كما أدى لاعب الأهلى رمضان صبحي، امتحان اللغة العربية بلجنة الشهيد نبيل فراج بكرداسة، بحضور "البودي جارد"، وهو ما رفضه رئيس اللجنة وقرر إعداد تقرير بأنه مخالف للوائح.

كما طُرد طالب بمدرسة أحمد زويل الثانوية لغات، من داخل اللجنة، بعد مرور ما يقرب من نصف ساعة بدعوى عدم قيد اسمه داخل جداول اللجان. وحاول الطالب تحرير محضر بطرده من اللجنة في قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم للحفاظ على حقه، وهو ما رفضه مسئولو القسم.

فى السياق ذاته، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" امتحان "اللغة العربية" لشهادة الثانوية العامة، اليوم الأحد، بعد مرور نحو ساعة من بدء اللجان.

ووجهت والدة أمر أحد طلاب الثانوية العامة "نظام حديث"، أمام لجنة مدرسة إمبابة الثانوية بنين، رسالة إلى مراقبي اللجنة، في امتحان مادة اللغة العربية، قائلة: "عايزينكم تحسوا إنهم ولادكم مش عايزين غش ومراقبين يوتروا الأولاد.فيما قالت أخرى:أتمنى عدم وجود توتر داخل اللجنة وشدة أعصاب"، مضيفة: "ربنا ييسر لهم الحال".

يذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة "نظام حديث"، ينطلق في التاسعة من صباح اليوم الأحد، حيث يؤدي ٥٦٠ ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية امتحاني "اللغة العربية والتربية الدينية" بـ ١٥٧٠ لجنة.

Facebook Comments