أكد مصدر قضائي أن محكمة جنايات الجيزة قررت وقف سير إعادة المحاكمة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، حتى يتم الفصل فى طلب رد المحكمة، وهو الطلب الذي تقدمت به هيئة الدفاع عن المتهمين خلال جلساتها الماضية، ولم يتم الفصل في طلب الرد.

يأتي ذلك عقب حكم محكمة النقض، في 3 ديسمبر 2015، بقبول الطعون المقدمة من قيادات الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والمؤبد إلى جانب 9 صحفيين، وإعادة المحاكمة.

ويأتي الصحفي وليد شلبي على رأس قائمة الصحفيين في القضية بالحكم عليه بالإعدام، فيما كانت المحكمة قد حكمت على الآخرين بالمؤبد، وهم "هاني صلاح الدين مدير التحرير السابق لموقع "اليوم السابع"، وأحمد سبيع مدير مكتب قناة الأقصى، وعبد الله الفخراني وسامحي مصطفى، عضوا مجلس إدارة شبكة "رصد"، ويوسف طلعت مقدم البرامج بقناة "الشباب"، ومسعد البربري المدير التنفيذي لقناة "مصر 25"، وعبده دسوقي مدير موقع "إخوان ويكي"، ومحمد العادلي مراسل قناة "مصر 25".

وكان ٣٨ متهما بالقضية الملفقة قد تقدموا بطعون أمام محكمة النقض على الأحكام غير المنطقية التي صدرت بحقهم من محكمة جنايات القاهرة، برئاسة ناجي شحاتة، في أبريل الماضي، وحكمت على 12 منهم بالإعدام شنقًا، على رأسهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، و٢٦ آخرين بالسجن المؤبد.
 

Facebook Comments