كتب: أحمد علي
شهدت محافظات مصر، مساء اليوم، عدة فعاليات ثورية منددة بجرائم الانقلاب العسكري وفاشية الجنرالات، مؤكدين استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب، ومحاكمة كل من تورط في قتل المصريين وتقسيم الشعب إلى شعبين، وإفساد العلاقات بين فئات المجتمع بممارسات قمعية وإعلام مضلل.

فى الإسكندرية، خرجت مسيرات من الهانوفيل بالعجمى والساعة، عقب صلاة التراويح، بمشاركة كبيرة من الرجال والنساء وشباب الثورة، نددوا خلالها بجرائم الانقلاب وغلاء الأسعار وتردى الأحوال وتفاقم المشكلات، رافعين لافتات تحمل عبارات "ارحل" و"الثورة تجمعنا"، وأخرى تهنئ الرئيس مرسى وجموع الشعب المصرى بشهر رمضان الكريم.

وفى الشرقية، انتفض الثوار من ديرب نجم بمسيرة انطلقت من أمام موقف الزقازيق بقلب المدينة، وجابت الشوارع والأحياء، كما انتفضوا بمسيرة مماثلة من السكاكرة بههيا، رافعين أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسى، وشارات رابعة العدوية، بجوار صور الشهداء والمعتقلين، مرددين الهتافات والشعارات المطالبة بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين، والعودة للمسار الديمقراطى، ووقف نزيف الانتهاكات.

وفى الفيوم، نظم ثوار مدينة أبشواى مسيرة هتفت بسقوط الانقلاب ونددت بجرائمه، وحالة التردى والخراب التى تزداد يوما بعد الآخر منذ الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم، وسط تفاعل كبير من الأهالي، مطالبين برحيل السيسى قائد الانقلاب وعصابته.

وفى شمال سيناء، نظم الثوار من بئر العبد وقفة، مؤكدين تواصل النضال والحراك الثورى حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة، والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية، ومحاكمة كل المتورطين فى جرائم بحق مصر وشعبها.

كان ثوار الشرقية قد انتفضوا قبل المغرب من الحسينية والزقازيق، وصباحا من فاقوس بعدة مظاهرات متنوعة، مثل محافظة كفر الشيخ التى انتفض بها الثوار من بلطيم بمسيرة حاشدة، مطالبين برحيل العسكر وعودة المسار الديمقراطى، والإفراج عن جميع المعتقلين، والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية.

الساعة بالإسكندرية
http://bambuser.com/v/6303535
الهانوفيل بالإسكندرية
https://www.youtube.com/watch?v=GGrSjqkUguQ&feature=youtu.be&app=desktop
http://bambuser.com/v/6303321
ديرب نجم بالشرقية
http://bambuser.com/v/6303446
بئر العبد بشمال سيناء
http://bambuser.com/v/6303328
 

Facebook Comments