كتب- أحمد علي:

 

شهد عدد من المحافظات انطلاق عدة فعاليات ثورية  نهار اليوم الثلاثاء، خامس أيام أسبوع "الثورة تناديكم.. مصر بتعطش".

 

وجدد الثوار دعوتهم لجموع الشعب المصري بالانتفاض في الميادين واللحمة مع الثوار لإسقاط الانقلاب وإنقاذ مقدرات البلاد خاصة حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل.

 

خرجت التظاهرات بميادين الحرية بمحافظات الجمهورية وتنوعت بين المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية الممتدة على الطرق الرئيسية وكان أبرزها من محافظة الشرقية التي انتفض بها الثوار من القرين والحسينية وأبو حماد وفاقوس والسكاكرة بههيا وأبو كبير.

 

أيضا انتفض ثوار بئر العبد بشمال سيناء وقويسنا بالمنوفية وقوته بالفيوم ومطوبس بكفر الشيخ فضلا عن التظاهرات التي نظمها ثوار البحيرة صباح اليوم من إيتاي البارود والدلنجات استمرارا للنضال والحراك الثوري المتواصل. 

 

رفع الثوار الأحرار خلال التظاهرة أعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسى وصور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية ولافتات تندد بجرائم الانقلاب وغلاء الأسعار وتفاقم المشكلات وأخرى تطالب برحيل العسكر والعودة للمسار الديمقراطي ومحاكمة كل المتورطين

في جرائم بحق مصر وشعبها وإعدام قائد الانقلاب. 

 

الثوار خلال الفعاليات المتنوعة أكدوا على تواصل النضال والحراك الثوري حتى عودة الحرية والكرامة الإنسانية والإفراج عن جميع المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء وعودة جميع الحقوق المغتصبة.

 

أبو كبير

http://bambuser.com/v/6023064

          السكاكرة بههيا 

http://bambuser.com/v/6023047

القرين 

http://bambuser.com/v/6022980

الحسينية 

http://bambuser.com/v/6022917

أبوحماد 

http://bambuser.com/v/6022892

فاقوس 

http://bambuser.com/v/6022912

مطوبس بكفر الشيخ 

http://bambuser.com/v/6022930

بئر العبد شمال سيناء 

http://bambuser.com/v/6022932

قويسنا بالمنوفية 

Facebook Comments